عقب إستقرار الأحوال الجوية داخل مدينة أبو سمبل السياحية بشكل كامل كلف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان المسئولين بمختلف الجهات المعنية بسرعة تشغيل المرافق العامة بكامل طاقتها سواء بمحطات مياه الشرب أو الكهرباء بعد تعرض مواقعها لمياه الأمطار وسوء الأحوال الجوية، على أن يتم بالتوازى شفط أى كميات من المياه أولاً بأول لتلافى أى أثار سلبية لها.

وشدد المحافظ علي أن يتم المتابعة الميدانية بالتعاون بين الوحدة المحلية والآثار لتنظيم حركة دخول وخروج الأفواج السياحية الوافدة لزيارة معبدى رمسيس الثانى، مع مواصلة رفع أى آثار من تداعيات الأمطار لإظهار الوجه الحضارى والجمالى للمدينة.

وشدد المحافظ  على الاستمرار فى رفع درجة الإستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية، وخاصة فى ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة، مع متابعة الأحداث أيضاً بالتوازى عبر أجهزة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن للتفاعل السريع مع أى أحداث طارئة .

 

موجهًا إدارة المرور بالتنبيه على سائقي السيارات والحافلات والأتوبيسات بالتهدئة وتوخى الحذر والالتزام بالسرعات المقررة أثناء السير على طريق أسوان / أبو سمبل البرى، وتسير حركة الملاحة النهرية فى مجرى بحيرة ناصر، وأيضاً حركة الملاحة الجوية بشكل منتظم .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عقب إستقرار الأحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة

شنت أجهزة تنمية المدن الجديدة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعاون مع شرطة التعمير، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، في كل من مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور.

حملات للجنة الخِلسة والعدادات 

وواصلت لجنة الخِلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد 7 قطع أراض بالحي المتميز، وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي السياق نفسه، قام جهاز مدينة 15 مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، لشن حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعي، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير.

اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وعلى الفور تم إيقاف حالة التعدي وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتاً إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية «12ج» بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة بدون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

ورصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالأحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما جرى تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور بدون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

مقالات مشابهة

  • حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة
  • الأحوال الجوية تؤجل مباراة توظيف
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • جولة مطولة لمحافظ الجيزة لمتابعة أعمال التطوير وصيانة المرافق بجنوب الجيزة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • تحذير هام لمستعملي الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية في عدد من أقاليم المملكة
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة