مصر – يستعد الجيش المصري ممثلا في مصنع قادر للصناعات المتطورة، لإنتاج مدرعة عسكرية جديدة، تتميز بقدرة عالية على المناورة، والحركة فى أضيق الأماكن، مع توفير قدرات قتالية عالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة عمرو عبدالعزيز، أن المهمة الرئيسية لمصانع ووحدات الهيئة العربية للتصنيع هي تلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة المدنية، مع استغلال فائض القدرات الإنتاجية في العمل على دعم التنمية الشاملة، وتنفيذ مبادرات مجتمعية لمختلف الفئات المجتمعية في الدولة.

وتتميز المدرعة الجديدة، التي أطلق عليها اسم الصخرة بأنها مصنعة بـ”شاسيه” يتحمل السرعات العالية حال الحاجة، بما يصل إلى 160 كيلومترا في الساعة كسرعة قصوى، مع ضبط السرعة القصوى الفعلية للمدرعة، بحسب احتياجات القوات العاملة معها، سواء 100 كيلومتر فى الساعة أو أكثر.

وتتميز المدرعة الجديدة، التي ستمثل دعما رئيسيا لجهود تأمين الحدود على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، والتدخل السريع لقوات إنفاذ القانون لمواجهة أي تحديات أمنية مستحدثة، بحسب مسؤولي مصنع “قادر”، بتصميم عقول وأيد مصرية، توفر مساحة أكبر للقوات الموجودة بداخلها، لضمان حرية وسهولة حركتهم، مقارنة بالأجيال السابقة من المدرعات.

وتستوعب المدرعة الجديدة، التي تعتبر بمثابة “صخرة” لحفظ الأمن في المناطق الصحراوية والنائية، 8 أفراد، بواقع سائق، وقائد للمأمورية، و6 أفراد في المدرعة من داخلها وتختلف الكراسي المركبة داخل المدرعة المصرية الجديدة، عن الأجيال السابقة من المدرعات، وهو ما قال عنه المهندس سيد دراملي، رئيس قطاع الإنتاج بمصنع قادر للصناعات المتطورة، إنها ما تسمى بـ”الكراسي التكتيكية”، وهي كراسي تتيح المزيد من الراحة للقوات، فضلا عن ربطها بجسم المدرعة بتقنيات تقلل من أثر السير بالمناطق الوعرة على القوات الموجودة داخل المدرعة الجديدة، و”حزام خماسي” لضمان أمن القوات خلال الحركة بالمناطق الجبلية والوعرة.

كما زودت الهيئة العربية للتصنيع المدرعة المصرية الجديدة بنظامي تكييف بداخلها، وهو ما فسّره دراملي: أحدهما تم توصيله على موتور المدرعة للعمل أثناء الحركة، وآخر منفصل عن الموتور للعمل حال توقف السيارة، موضحا أن المدرعة الجديدة ستعمل في مناطق صحراوية ووعرة، وقد تعمل في درجات حرارة مرتفعة للغاية، ما سيجعل تلك الأنظمة داعما لقدرة القوات على العمل، وحفظ الأمن القومي المصري بأعلى فاعلية وكفاءة.

وكشف دراملي أن مصر بدأت تسويق المدرعة خارجيا وتلقت طلبات من دول خليجية وشمال أفريقية لتصديرها إليها

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المدرعة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”

الجديد برس|

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، السبت، أن الرد اليمني على ما وصفه بـ”الكيان النازي” سيكون “قويًا ومزلزلًا” دون تردد أو خوف.

وأوضح العاطفي أن القوات اليمنية مستمرة في تطوير قدراتها العسكرية “كماً ونوعاً”، مشددًا على أن موقف اليمن الثابت في دعم غزة غير قابل للمساومة أو التراجع.

وأشار الوزير إلى أن اليمن يسير في طريق التحرر والاستقلال، ولن يقبل بأي تبعية أو هيمنة أجنبية، مؤكدًا أن البلاد لن تكون “حديقة خلفية لأي نظام إقليمي” أو تحت وصاية دولية. وأضاف أن موقع اليمن في محور الجهاد والمقاومة يعد أساسيًا في الدفاع عن الأمة ومقدساتها وأراضيها.

كما شدد العاطفي على أن القوات اليمنية لن تقبل ببقاء أي قوات أجنبية في أراضي وجزر اليمن، في إشارة إلى قوات التحالف السعودي الإماراتي والفصائل الموالية له في المناطق الجنوبية.

وأكد أن الثروة الوطنية تعتبر مورداً سيادياً، ولن يتم السماح بإهدارها أو الفساد فيها، مؤكدًا على ضرورة استثمارها بما يخدم مصالح اليمن العليا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • اليمن يُسقط الطائرة الثامنة خلال أشهر.. “إم كيو 9” في مهب الريح
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • فرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • مصدر مصري: نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام