سواليف:
2024-09-09@16:39:27 GMT

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الزرفيل

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

#الزرفيل

من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 30 / 1 / 2011

يقلقني #المشهد_العربي..بعد ساعات من التنقل بين القنوات الإخبارية ومواقع الانترنت العربية والمراقبة الحثيثة لأسباب التغيير الذي جرى في تونس وما يجري الآن في مصر..فقد أطفأت التلفزيون وأغلقت «اللاب توب» وقررت اجراء بعض الخطوات الضرورية مع الأولاد:

مقالات ذات صلة خبراء وختصون .

. إصلاح العملية التعليمية يبدأ من رياض الأطفال وليس من التوجيهي 2024/08/05

أولاً : قررت الجلوس مع العائلة لمدة ساعتين يومياً لبحث مشاكلهم و الاستماع الى مطالبهم ورفع منسوب «الحريات» لاسيما السماح لهم بإبداء الرأي حول «طبخة الجمعة» وحضور مسلسل «ابو جانتي» اعادة للمرة الثالثة/ والتجمع السلمي في البلكونة دون أخذ اذن مسبق من أمهم / «الحاكم الاداري».

ثانياً: زيادة مصروف عبّود ما قيمته»ربُع» دينار على المصروف الأساسي بدءاً من الفصل الثاني.كما يعامل حمزة (متقاعد الضمان) نفس معاملة الذي على رأس عمله أي بزيادة ربع دينار تدفع من تاريخه.

ثالثا:زيادة ساعات استخدام صوبة الفوجيكا من 8 ساعات الى 12 ساعة يومياً وزيادة مخصص المحروقات الى ابريق ونصف كاز يومياً تتحملها الجيبة الخاصة.

رابعاً: تقديم المتسبب في أكل «2 كيلو موز صومالي» من فوق الثلاجة للعدالة ومحاسبة كل المتواطئين في القضية المذكورة ، و إحالة ملف «شوكلاطه راس العبد» لمكافحة #الفساد.

خامساً: التعهّد بضبط النفقات الشخصية كشراء بطاقات الموبايل والجلوس في المقاهي،واجراء #إصلاحات_اقتصادية حقيقية تخفف من مديونيتها.

سادساً: تجديد «البيجامات» العاملة على خطوط: غرفة القعدة – الصالون- الحاكورة وبالعكس ،واستبدالها بأخرى جديدة في مدة زمنية قريبة جدا.

سابعاً: التعهّد بعدم الترشح لمنصب «رب أسرة» مرة أخرى وإفساح المجال لقيادات جديدة وفق قانون انتخاب عصري.

ثامناً: الحصول على ضمانات شعبية من الأولاد والعائلة بعدم تغيير «زرفيل» الباب فور قيامي بأي جولة مكوكية بين الرمثا وعمان.

***

أولادي…الان فهمتكم.

ahmedalzoubi@hotmail.com


#رزنامة_اعتقال_احمد_حسن_الزعبي

#35يوما#الحريه_لاحمد_حسن_الزعبي

#غزة_تباد#الحرية_لكافة_المعتقلين

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: المشهد العربي الفساد إصلاحات اقتصادية غزة تباد حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

مراسلون بلا حدود تطالب بالافراج الفوري عن احمد حسن الزعبي وهبة ابو طه

#سواليف

عبّرت مراسلون بلا حدود عن قلقها إزاء حملات القمع الحالية ضد الصحافة في الأردن وذلك ظلّ قانون الجرائم الالكترونية الذي صدر قبل نحو عام، مشيرة إلى إدانة (4) إعلاميين وصحفيين بموجب هذا القانون، ولا يزال اثنان منهم في السجن، فيما طالبت المنظمة المرشحين للانتخابات النيابية إلى العمل على إلغاء القانون.

وقالت المنظمة في بيان صحفي، الاثنين، إن الصحفيين الذين يعبّرون عن نبض الشارع المستاء من الحكومة يتعرّضون للملاحقة بموجب قانون الجرائم الإلكترونية، لافتة إلى أن القانون القاسي يتضمن “جرائم” مثل نشر معلومات كاذبة والتحريض على الفتنة، والتي يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

وأضافت مراسلون بلا حدود أن أربعة من الإعلاميين قد أدينوا بموجب هذا القانون غامض الصياغة، ولا يزال اثنان منهما؛ الإعلامية هبة أبو طه والكاتب الصحفي الساخر أحمد حسن الزعبي، خلف القضبان. 

مقالات ذات صلة بيان صادر عن قبيلة الحويطات 2024/09/09

ولفتت مراسلون إلى تدهور صحة الزعبي في الأيام القليلة الماضية بسبب الظروف القاسية في السجن المكتظ المعروف باسم “مركز الإصلاح والتأهيل في ماركا”.

وأكد مراسلون بلا حدود أن قانون الجرائم الإلكترونية “يوفّر للحكومة أداة خطيرة لقمع الصحفيين. وتوضح الإدانات الأربع التي صدرت بالفعل مناخ الخوف الذي تجري محاولة غرسه في المهنة”. 

وأشارت مراسلون بلا حدود إلى أنه “يمكن لأعضاء البرلمان المنتخبين بعد انتخابات العاشر من سبتمبر/أيلول عكس هذا الاتجاه من خلال إلغاء هذا النص القاسي والإفراج الفوري عن الكاتب الصحفي أحمد حسن الزعبي والإعلامية هبة أبو طه”. 

وشددت مراسلون بلا حدود على أن “إسكات الصحافة لن يسكت أبدًا استياء الجمهور أو التعبير عن احتياجاتهم”.

وذكرت مراسلون بلا حدود أن “أحمد الزعبي، آخر صحفي أدين بموجب قانون الجرائم الإلكترونية، وهو أيضًا الأكثر عقوبة من بينهم. وقد سُجن الصحفي البالغ من العمر 49 عامًا، ومؤسس موقع سوالف الإخباري، وكاتب العمود لفترة طويلة في صحيفة الرأي اليومية، منذ 2 يوليو. وحُكم عليه بالسجن لمدة عام لانتقاده السلطات الأردنية على وسائل التواصل الاجتماعي. وفي 13 مايو، اعتقلت طه واحتجزت بعد مقال رأي نشرته حول علاقات الأردن بإسرائيل منذ بدء الحرب على غزة”.

وأشارت المنظمة إلى “احتجاز الإعلامي المستقل خير الدين الجابري لمشاركته مقطع فيديو عبر الإنترنت مرتبط بالحرب على غزة. ووجهت إليه تهمة التحريض على الفتنة والتشهير بسلطة عامة بموجب نفس القانون. في ديسمبر 2023، احتُجزت الصحفية المستقلة نور حداد، بتهمة التشهير بسلطة عامة ونشر معلومات كاذبة تهدد الأمن القومي، لمدة أسبوع وغرامة قدرها 5000 دينار (حوالي 6500 يورو). تم إلغاء الغرامة في مارس 2024”.

وقالت مراسلون بلا حدود إن العديد من المهنيين الإخباريين واجهوا أيضًا عوائق في تقاريرهم هذا العام بسبب قانون الجرائم الإلكترونية، ففي مارس، تم اعتقال اثنين من المصورين الصحفيين، تشارلز ديسي من موقع “حبر” الإخباري والمصور المستقل عبد الجبار زيتون، أثناء تغطيتهما للمظاهرات في عمان ضد الحرب على غزة؛ تم احتجاز زيتون لمدة أسبوع بينما تم احتجاز ديسي لمدة شهر تقريبًا. في أبريل، واجهت الصحفية المستقلة النرويجية سين بييركستراند ترهيبًا من الشرطة أثناء تغطيتها للاحتجاجات.

ولفتت مراسلون بلا حدود إلى أن تصنيف الأردن في مؤشر حرية الصحافة العالمي تراجع (12) مركزا منذ عام 2022.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الإماراتي علي عبيد الهاملي: ما كُتب أو قيل عن الشيخ زايد لا يمثل قطرة من بحره
  • صحف عربية .. تدهور صحة الصحافي الأردني أحمد حسن الزعبي في سجنه المكتظ
  • مراسلون بلا حدود تطالب بالافراج الفوري عن احمد حسن الزعبي وهبة ابو طه
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة الكاتب خيري شلبي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • تدهور صحة الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي في السجن.. وتضامن
  • السوداني: ارتفعَ انتاجُ البنزينِ الى 28 مليونَ لترٍ يومياً
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “شتي” أيلول
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • ساعات في مواجهة الموت.. انتهاكات حقوق اللاجئين السوريين من لبنان إلى قبرص