أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية مجاناً بقاعة نادي مطوبس الرياضي، وذلك بهدف دعم 550 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية من أبناء عدد 17 قرية بمركز مطوبس، بالتعاون مع جمعية الأورمان وضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزراة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً بـ«قرية البرانية، وعزبة الفار، وعزبة العظمة، وقرية إبيانة، وعزبة السياح، وقرية النصر، وعزبة العرب، وقرية برنبال، وقرية قندبولة، وقرية الهوكس، وعزبة سلام، وقرية أبو خشبة، وقرية منية المرشد، وقرية أبو إسماعيل، وعزبة القني، وعزبة نظارة الغنايم»، بمركز مطوبس.

وأكد وكيل الوزارة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

تنظيم معارض للأيتام وغير القادرين

ومن جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ تنظيم معارض الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية للأيتام وغير القادرين جاء استكمالاً لما قدمته الجمعية ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 25 عاماً، حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها والتي امتدت لنواحي وأنشطة خيرية متعددة، وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً فى المحافظة، لافتاً أنّ الجمعية تُقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مطوبس معرض ملابس محافظة كفر الشيخ مديرية التضامن الاجتماعي جمعية الأورمان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

إقرأ أيضاً:

محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة

الثورة نت/..

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، المعرض الدوري للأسر المنتجة، ينظمه فرع اللجنة الوطنية للمرأة في إطار أنشطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الافتتاح، أشار وكيل المحافظة علي عاطف، إلى أهمية مثل هذه المعارض في تسويق منتجات الأسر المنتجة، وتشجيعها على الإنتاج والتطوير والانخراط في سوق العمل والاعتماد على الذات.

ونوه بدور الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغير، وفرع اللجنة الوطنية للمرأة في دعم مشاريع الأسر المنتجة، وبناء وتطوير قدرات المرأة بالمحافظة.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لكافة الجهود الهادفة لتعزيز دور المرأة في التنمية الإقتصادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف الجوانب.

من جانبها، أكدت رئيس فرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة اشواق المهدي، أهمية المعارض والدورات التدريبية في تطوير وتحسين جودة وإنتاجية المشاريع الصغيرة، مثمنة دعم الهيئة لكثير من المشاريع في هذا الجانب.

وأوضحت، أن المعرض سيستمر أربعة، وأن فرع اللجنة يعمل على إقامته بشكل دوري لفتح منافذ تسويقية للأسر المنتجة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة تنظيم الأسرة التنشيطية بكفر الشيخ 14 سبتمبر
  • تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل السوبر الأفريقي: تنظيم عالمي
  • «كراسة وكشكول لأولاد الأصول».. مبادرة لتوزيع أدوات الدراسة على الأيتام مجانا
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان