تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا الأعمال الإنشائية لكوبري أعلى مزلقان أبوقرقاص، بطول 1650 مترا، وبتكلفة تقديرية تصل إلى 264 مليون جنيه، إذ بلغت نسبة التنفيذ 82%.

محافظ المنيا يتفقد أعمال الإنشاء 

أوضح أن أعمال إنشاء الكوبري تأتي تيسيرًا على المواطنين، وتخفيفا لمشكلة الازدحام والتكدس، وتحقيق السيولة المرورية، حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول سير العمل بالمشروع والذي يعد ضمن المشروعات القومية لإنشاء كباري أعلى المزلقانات.

وينقسم الكوبري إلى جزئين (الجزء الأول من مدينة ملوي ومتجه إلى أبوقرقاص أعلي السكة الحديد بطول 800 متر، والجزء الثاني هو مخرج من أبوقرقاص إلي مدينة المنيا بطريق القاهرة/ أسوان الزراعي بطول 850 مترا، مشيرا إلى أنه سيجرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية للكوبري خلال شهرين، تمهيدا لدخوله الخدمة.

الارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين

شدد على ضرورة إنجاز الأعمال في المدة الزمنية المحددة، وفق الاشتراطات والمعايير الفنية والعلمية وبالتعاون مع الجهات المعنية، ومتابعة الأعمال وتذليل أية معوقات، لسرعة دخول المشروع الخدمة، نظرا إلى أهميته في تسهيل الحركة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد الأعمال الانشائية أبو قرقاص

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية بمركز كفر الشيخ، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور عاطف سعيد، مدير عام الإصلاح الزراعي بكفر الشيخ، والمحاسب حاتم صبري، المراقب العام للتعاونيات، وعدد من القيادات التنفيذية.

تطهير وتكريك الترع والمجاري المائية

وأكد المحافظ، أهمية تطهير وتكريك الترع والمجاري المائية لتحسين كفاءة الري وتحقيق الإستفادة القصوى من المياه، وإزالة الحشائش الموجودة بالترع والمصارف، مكلفًا جميع الأجهزة المعنية بمُتابعة أعمال التطهير والتكريك بالترع والمجاري المائية على مستوى محافظة كفر الشيخ، مع مٌراعاة عدم التأثير على وصول المياه للأراضي خلال فترة التطهيرات ورفع ناتج التطهير من الطرق لتسهيل حركة الأهالي.

تبطين 1000 كيلومتر ترع ومجاري مائية بكفر الشيخ

جدير بالذكر أنّه يتم تبطين 1000 كيلومتر ترع ومجاري مائية بنطاق محافظة كفر الشيخ، ضمن المشروع القومي الذي وجّه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تُعاني من ضعف المياه.

مقالات مشابهة

  • محافظ حجة يتفقد سير تنفيذ الاعمال الإنشائية في مستشفى المحابشة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • صور.. هدم أحد عقارات حريق الموسكي بسبب سوء حالته الإنشائية
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب