تمكنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" في منفذي "البطحاء والوديعة" من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 19 كيلوجرام من مادتي "الشبو والهيروين"، عُثر عليها مخبأة في مركبة وشاحنة قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تمكّن جمرك الوديعة من إحباط محاولة تهريب 8.5 كيلو جرام من مادة الشبو، عُثر عليها مخبأة بداخل غطاء محرك إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ، وفي المحاولة الثانية أحبط جمرك البطحاء محاولة تهريب 10.

3 كيلوجرام من مادة الشبو المخدرة، و23 جرام من مادة الهيروين، عُثر عليها مخبأة بداخل الصناديق الجانبية والثلاجة الخاصة بإحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

وأكّدت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها عبر الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني(1910@zatca.gov.sa) ، والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

#ارقد_وآمن | #الزكاة_والضريبة_والجمارك في منفذي "البطحاء والوديعة" تتمكّن من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 19 كيلوجرام من مادتي "الشبو والهيروين"، عُثر عليها مخبأة في مركبتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وعددهم… pic.twitter.com/Xip0T4TtO8

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الزكاة والضريبة والجمارك أخر أخبار السعودية الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

عملية ضخمة.. إحباط تهريب أكثر من نصف مليون قنينة دواء مخدر بميناء طنجة المتوسط

أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، يوم أمس الخميس 5 شتنبر الجاري، من إجهاض محاولة للتهريب غير المشروع لأدوية مصنعة من مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية.

وقد مكنت عمليات المراقبة التي باشرها عناصر الشرطة ضمن ثلاث حاويات للنقل البحري، كانت على متن باخرة قادمة من دولة أسيوية ومتوجهة نحو دولة في غرب إفريقيا، من حجز 2609 علبة كبيرة من دواء مصنع من مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية.

وقد بلغت الشحنات المحجوزة 521 ألفا و800 قنينة من هذا الدواء، والذي تم التلاعب في بيانات الشحن الخاصة به وتقديم تصريحات تدليسية حول طبيعة البضاعة المنقولة، تزعم بأن الأمر يتعلق بمعدات كهربائية وليس بدواء يتضمن مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية.

كما قام عناصر الشرطة العلمية والتقنية بأخذ عينات من المواد المحجوزة، بغرض إحالتها على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية لإخضاعها الخبرات اللازمة.

وبموازاة ذلك، فتحت الشرطة القضائية المختصة ترابيا بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن المتورطين في محاولة تهريب هذه المواد بطريقة غير مشروعة، ورصد مسالك ووجهات تهريبها، وذلك بالتنسيق مع مكاتب الأنتربول في الدول المعنية بمسار الرحلة البحرية التي كانت تحمل الشحنات المهربة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 675 كيلوجرامًا من نبات القات
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 13 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • إحباط تهريب 153 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • عملية ضخمة.. إحباط تهريب أكثر من نصف مليون قنينة دواء مخدر بميناء طنجة المتوسط
  • دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر