زنقة 20 | الرباط

حمل ملف مونديال 2030 BID BOOK والذي كشفت عنه الفيفا قبل أيام ، عن مفاجئة سارة لساكنة الجهة الشرقية.

حيث تضمن الملف المغربي ، إدماج مدن الناظور و الحسيمة و السعيدية ضمن المدن المستضيفة لفعاليات كأس العالم 2030.

ووضع الملف المغربي، 4 فنادق من خمسة نجوم في مدن الحسيمة، الناظور، السعيدية، رهن إشارة المنتخبات المشاركة في المونديال بالإضافة لثلاثة مركبات رياضية للتداريب.

و يتعلق الأمر بفندق Hôtel Marchica Lagoon Resort بالناظور و الذي يوفر 98 غرفة ، قاعتين للإجتماعات، ويبعد عن عن المطار بنحو 121 كلم.

الفندق الثاني يتواجد بالسعيدية ، وهو Radisson Blu Resort, Saidia Beach ، ويوفر 379 غرفة ، 7 قاعات اجتماعات ، ويبعد عن المطار 55 كلم.

الفندق الثالث Be-Live Collection Saïdia ويتواجد أيضا بمدينة السعيدية ويوفر 488 غرفة، 4 قاعات اجتماعات، ويبعد عن المطار 53 كلم.

الفندق الرابع Radisson Blu Resort, Al Hoceima يتواجد بالحسيمة ،ويوفر 432 غرفة 4 قاعات اجتماعات ويبعد عن أقرب مطار 9 كلمترات.

و بالنسبة لملاعب التداريب ، وضع الملف المغربي ثلاثة ملاعب بالمنطقة رهن اشارة المنتخبات المشاركة ، ويتعلق الامر بملعب الحسيمة الجديد ، ملاعب مارتشيكا بالناظور، المركز الفدرالي لكرة القدم بالسعيدية.

يشار الى أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية كرة القدم ، ورئيس لجنة مونديال 2030، كان قد أكد في وقت سابق أن المغرب يعمل على أن تحظى جميع المدن المغربية و أنحاء المملكة بشرف تنظيم كأس العالم.

فوزي لقجع ذكر أن ست مدن مغربية ستحتضن مباريات كأس العالم 2030 ، فيما هناك مدن أخرى ستستقبل المنتخبات والوفود.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ویبعد عن

إقرأ أيضاً:

هل أفلس بنك اليمن الدولي؟.. صحفي اقتصادي يشير الى الجهة المتسببة في أزمة بنوك صنعاء

نفى بنك اليمن الدولي في صنعاء ما وصفها ''شائعات'' إفلاسه واعتبرها محاولات لتشويه سمعته؛ لكنه أقر بوجود أزمة سيولة يعاني منها لأسباب قال انها خارجة عن إرادته.

وأشار البنك إلى أن لديه أصول ثابته بقيمة تتجاوز مليار دولار ورأس مال يبلغ 46 مليار ريال كأكبر رأس مال بين البنوك العاملة في البلاد.

الصحفي الاقتصادي وفيق صالح علق على الامر في منشور رصده محرر مأرب برس، بقوله أن : ''نفي بنك اليمن الدولي ، إفلاسه، لا ينفي وجود أزمة حقيقية تعاني منها كافة البنوك ، جراء احتجاز أرصدتها من قبل مركزي صنعاء ، ورفض الإفراج عنها، أدى إلى عجز غالبية البنوك عن الايفاء بالتزاماتها أمام المودعين ، إضافة إلى تقييد أعمال هذه البنوك بقرارات وإجراءات مختلفة، وتعريض بيئة عمل القطاع المصرفي للخطر، عبر مخالفتها كافة القواعد الدولية المنظمة لآلية عمل القطاع المصرفي''.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام محلية اخباراً تفيد بأن بنك اليمن الدولي قد أعلن إفلاسه قبل أن يصدر بيان النفي.

ويطالب المودعون من بنك اليمن الدولي بتمكينهم من أموالهم وأرصدتهم، غير أن البنك قيد عملية السحب تحت مبرر أزمة السيولة وهي الحالة نفسها التي تواجه القطاع المصرفي كاملا في مناطق المليشيات الحوثية، بفعل العبث الحوثي والتشوهات التي أصابت الدورة النقدية وتلف كميات كبيرة من النقد المحلي، وتجميد ونهب المليشيات لأرصدة البنوك واستثماراتها في أدوات الدين العام لدى بنك مركزي صنعاء الذي سيطرت عليه المليشيات.

مقالات مشابهة

  • دبي تُجهز فرنسا والسعودية وتركمانستان لـ «مونديال الصالات»
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • صيد ثمين في قبضة الأمن بضواحي الحسيمة
  • هل أفلس بنك اليمن الدولي؟.. صحفي اقتصادي يشير الى الجهة المتسببة في أزمة بنوك صنعاء
  • اسرار من قصاقيص فنية.. ماجدة الصباحي عن مؤتمر برلين: استقبالات حافلة
  • شاب ثلاثيني يُقدم على الانتحار من الطابق الثاني للمركز الاستشفائي بأجدير ضواحي الحسيمة
  • مفاجآت وصدمات في تصفيات «مونديال 2026»
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • الركراكي: حكيمي لم يكن مرتاحا في الجهة اليسرى ولا وجود لأي مشكل بين زياش ودياز
  • تنسيق أمني محكم يضمن صيفًا آمنًا وناجحًا في السعيدية