بوابة الوفد:
2024-09-09@16:33:28 GMT

رئيس مجلس العلماء في الكاميرون: مصر السند لنا

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري؛ بمقر إقامته بمكة المكرمة؛ الشيخ محمود مال بكري رئيس مجلس العلماء في الكاميرون.

وزير الأوقاف: الروابط العلمية بين مصر وموريتانيا قديمة وراسخة وزير الأوقاف: التعاون المشترك يكشف عمق العلاقة وتجذرها بين البلدين مصر والسودان دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال


جاء هذا الاستقبال واللقاء على هامش أعمال المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي تنظمه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ والذي يعقد في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).


حضر اللقاء الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني والدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف للمتابعة والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون الوزير للإعلام.


ورحب الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالشيخ محمود مال بكري رئيس مجلس العلماء في الكاميرون، معربًا عن استعداد وزارة الأوقاف التام للتعاون وتقديم كل ما في الوسع لأهلنا في الكاميرون.

وأكد وزير الأوقاف أنه يرغب في إضافة كل من تعلموا في الأزهر الشريف من الوافدين من أبناء الكاميرون في الطبعات الجديدة لكتابه جمهرة أعلام الأزهر الشريف، وطلب من رئيس مجلس العلماء في الكاميرون أن يكلف أحد طلابه بإعداد ذلك وإرساله إلينا، حتى يمكن إضافة علماء دولة الكاميرون الذين درسوا بالأزهر الشريف.

من جانبه هنأ الشيخ محمود مال بكري رئيس مجلس العلماء في الكاميرون  الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري على ثقة القيادة السياسية وتعيينه وزيرًا للأوقاف، وأشار الشيخ محمود مال بكري رئيس مجلس العلماء في الكاميرون إلى أنه تعلم على يد الشيخ عبد العظيم الشناوي المؤرخ وقد كان عضوًا بمجمع اللغة العربية، وكان أيضا يدرس النحو والصرف، وكان معه الشيخ يوسف الضبع في علم اللغة، الذي كان يقول: (الشيخ عبدالعظيم الشناوي عظيم وله من اسمه نصيب).


وفي ختام اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري إلى الشيخ الدكتور أسامة حسن البطحاني وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية السودان نسخة من مصحف مسجد مصر.

وهو المصحف الذي تشرف بأمر طباعته الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عند افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولمصحف مصر عدد من الطبعات بمقاسات مختلفة الكبير والوسط والصغير، وقد تم طباعة مصحف مصر على نسخة الشمرلي مختوم الآيات بالرسم العثماني برواية حفص عن عاصم، بخط محمد سعد إبراهيم الشهير بحداد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف الكاميرون الأزهر مصر أسامة الأزهري الأستاذ الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ويصدر أمرا بتعيين خلف له

القاهرة-رويترز

 أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح  مرسوما أميريا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط عماد العتيقي. 

وذكر الديوان الأميري في بيان أن وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار نورة سليمان الفصام عُينت وزيرة للنفط بالوكالة خلفا للعتيقي.

مقالات مشابهة

  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ويصدر أمرا بتعيين خلف له
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • محمود فوزي يستقبل وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • نجم الزمالك السابق يترقب الإنضمام إلى الأهلي.. وكهربا يحسم الصفقة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة