تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبتوجيهات الدكتورحسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء نظمت محطة بحوث توشكى التابعة للمركز دورة تدريبية لطلاب كلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة أسوان لتعزيز المهارات العملية للطلاب، وربط دراستهم النظرية بالتطبيقات الميدانية في مجال الإنتاج الزراعي خاصة في المناطق الصحراوية والمتأثرة بالحرارة العالية والجفاف.

تحديات البيئة الصحراوية

وقال الدكتورمحمد عزت نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية إن مركز بحوث الصحراء يولي اهتماما كبيراً لتدريب الكوادر الشابة وتأهيلهم للتعامل مع تحديات البيئة الصحراوية، وأضاف أن هذه الدورة تمثل فرصة مهمة لطلاب كلية الزراعة لاكتساب خبرات عملية قيمة في مجال تخصصهم، وتأهيلهم لسوق العمل.

الزراعة تواصل المرور الميداني على محطات الغربلة وإعداد التقاوي

ومن جانبه أكد الدكتورسعد نصاررئيس محطة بحوث توشكى على أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث لتطوير القطاع الزراعي في المنطقة، وأوضح أن هذه الدورة تعمل على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات الإنتاج النباتي في البيئات الصحراوية مع التركيز على الجوانب العملية وإدارة المزارع في ظل الظروف المناخية الخاصة بمنطقة جنوب مصر.

وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان الجمعيات الزراعية والحقول الإرشادية

 البرامج التدريبية

وفي نهاية الدورة التدريبية شدد شوقي على أهمية استمرار مثل هذه البرامج التدريبية وأكد على التزام المركز بتوفير فرص التدريب والتطوير للطلاب والباحثين الشباب، مضيفاً أن هذه الدورة هي جزء من إستراتيجية شاملة لتعزيز القدرات وتطوير الكفاءات في المجالات الزراعية بالمناطق الصحراوية مع التطلع إلى توسيع نطاق هذه البرامج وتعزيز الشراكات مع الجامعات والمؤسسات البحثية لخدمة أهداف التنمية المستدامة في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحطات البحثية علاء فاروق وزير الزراعة الإنتاج الزراعي بحوث توشكى كلية الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سيرالعمل بمحطة ديروط الشريف   

تفقد المهندس علي الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد سير العمل بمحطة مياه ديروط الشريف بمركز ديروط للإطمئنان على إتمام أعمال الاحلال والتجديد الجارى تنفيذها بالمحطة لتوسيع النطاق الخدمى بالمحطة.

وأكد رئيس الشركة على أن أعمال الإحلال والتجديد الجارى ضمن خطة الاحلال والتجديد السنوية والتى  تعتمدها الشركة مع بداية كل عام مالى وأضاف أن اعمال الاحلال والتجديد بالمحطة شملت  تزويد المحطة بعدد4 آبار جديدة وتزويد المحطة بعدد 3 خزانات ما بين العلوى والأرضى.

وحفز رئيس الشركة العاملين بالمحطة على مواصلة الجهد والعمل على تحقيق اسرع استفادة ممكنة من المحطة لخدمة قرية ديروط الشريف  وتوابعها  وتحقيق التغطية الخدمية لكافة التوسعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق دورة مهارات لموظفي ديوان مجلس الوزراء في بنغازي
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • إكبا يعزز الشراكات العالمية ويدعم الزراعة المستدامة في منتدى رفيع المستوى في أوزبكستان
  • الإحتلال : قصفنا مركز بحوث تطوير أسلحة في سوريا
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سيرالعمل بمحطة ديروط الشريف   
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • قبل توجهه لمكناس..أمن طنجة يوقف مروج مخدرات صلبة بمحطة طنجة
  • إعلام إسرائيلي: محاولة تنفيذ عملية دهس بمحطة وقود في مستوطنة بـ رام الله
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)