كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن معلومات جديدة تلقتها من الوزارة الخارجية الروسية، فيما يخص حصة المائتي منحة دراسية الممنوحة إلى الجزائر.

وحسب الوزارة، تم نشر رموز المرشحين الذين تمكنوا من التقدم إلى المرحلة الثانية على الموقع الإلكتروني للسفارة الروسية بالجزائر العاصمة.

ولفتت الوزارة، أن المعنيين يمكنهم مراقبة حالة طلب التسجيل الخاص بهم بشكل مستقل على بوابة وزارة العلوم والتعليم العالي في الاتحاد الروسي: https://russia.

edu.minobrnauki.gov.ru باستخدام الرموز الصادرة لهم عند تقديم طلباتهم.

ووفقا للوزارة الخارجية الروسية، فإن معظم هؤلاء المترشحين في حالة “إنهاء الملف” من أجل تقديم ملفاتهم إلى المؤسسات الأكاديمية الروسية للفحص.

ويُطلب من هؤلاء المرشحين إكمال ملفاتهم، في أقرب وقت ممكن، عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected] .

ويجب الإشارة في موضوع الرسالة إلى رقم التسجيل طلبهم “رمز التطبيق”.

هذا وللحصول على أي معلومات إضافية بخصوص المرحلة الثانية من الاختيار. يرجى من هؤلاء المرشحين الاتصال بوزارة العلوم والتعليم العالي في الاتحاد الروسي على رقم الهاتف التالي: +7 (495) 122 22 68.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين

افتتح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، معرض إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، الذي أقيم بمركز رعاية الموهوبين، بمشاركة منال عبد الوهاب وكيل المديرية والدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين، ولفيف من القيادات الجامعية والتعليمية والمجتمعية وأسر الطلاب المشاركين بالمعرض.

أشاد وكيل وزارة التعليم بتميز الأعمال المشاركة في المعرض، ونبوغ الطلاب المساهمين بمشروعات تكنولوجية وفنية تعبر عن شغف الطلاب ومهاراتهم في تسخير التكنولوجيا وتطويعها لخدمة العملية التعليمية والمجتمع، وتؤكد مدى تأثير الموهبة على الجانب الخلقي والنفسي للطالب وتعزز تفوقه وانخراطه بالمجتمع.

كما أثنى على تبني إدارة الموهوبين بالمديرية وأعضائها بالإدارات لتدريب المتميزين في شتى الفروع الفنية والأدبية والتكنولوجية وتقديم برامج و خطط لصقل تلك المواهب ورعايتها بالتعاون والتنسيق مع كليات الحاسبات والمعلومات والتربية النوعية بجامعة جنوب الوادي.

يذكر أن هذه أولى الفاعليات التي تنظم بمركز رعاية الموهوبين بقنا الجديدة، والذي يجري تجهيزه ليكون بمثابة منارة علمية تتضمن عدة قاعات وأدوات ومعامل تخدم طلاب المديرية من كل الإدارات التعليمية وتستقطب النماذج والخبرات الناجحة في تخصصاتها من أعضاء هيئة التدريس لدعم النشء والطلاب.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • لوقف التصريحات المشاترة مطلوب تعيين ناطق رسمي محترف لكل مسؤول او وزارة او حزب
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • غدا.. تعليم بني سويف تسلم مسوغات التعاقد لمرشحى وظيفة "30 ألف معلم"
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • منح دراسية وعملية داخل مصر وخارجها.. كيف تجهِّز الأوراق المطلوبة؟
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية