أعلنت وزارة الصحة والسكان، وصول نسبة الإنجاز في مستشفى «العاصمة الإدارية 2» إلى 30% متجاوزة  نسبة الإنجاز المخطط لها بنسبة تصل إلى 10% لأعمال التنفيذ الانشائيه .

طبيبة تصنف النظام الغذائي الكيتوني ضمن أخطر أنواع الأطعمة على الصحة نائب وزير الصحة يتابع عودة مستشفى السادات المركزي للخدمة بكامل طاقته

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفى على مساحة إجمالية 7 آلف و677 متر مربع، ويتكون من مبنى رئيسي 6 طوابق، بخلاف الطابق الأرضي، والبدروم، ومبنى لسكن الأطباء والتمريض، ومبان خدمية.

وأضاف «عبدالغفار» إن وفدا من الوزارة ضم الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أجرى زيارة تفقدية لموقع المستشفى لمتابعة أعمال التنفيذ، مع الشركة المنفذة.

ومن جانبه، أشار الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، أنه وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالإسراع في إنهاء أعمال الإنشاءات، وأوصى خلال الزيارة بالعمل على إنهاء أعمال الإنشاءات في نهاية شهر ديسمبر 2025.

وقال الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن تصميم المستشفى يضاهي أحدث التصميمات العالمية، وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى 377 سريرا، بينهم 104 أسرة رعاية بمختلف التخصصات، و243 سرير داخلي، و10 غرف عمليات.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة إنشاءات مستشفى العاصمة 2 مستشفى العاصمة 2 وزارة الصحة والسكان الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى مصر (USAID)، شون جونز، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لتطوير القطاع الصحي بمصر، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، مؤكدا تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الوكالة ووزارة الصحة، والتوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة، وتنفيذ مشاريع جديدة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، في ما يتعلق بجوانب التنمية البشرية كافة، فضلا عن تحقيق التعاون لتنفيذ أهداف مبادرة «بداية»، التي تستهدف تحقيق التكافؤ بين الوزارات للاستثمار في رأس المال البشري، وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

تقييم معدلات العمل المشترك ضمن برنامج «أسرة»

ولفت الوزير، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تقييم معدلات العمل المشترك، ضمن برنامج «أسرة»، الذي يستهدف تحسين الصحة الإنجابية، من خلال رفع وعي المواطنين حول حقوق ومعايير الصحة الإنجابية، بما يتماشى مع استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، بهدف ضبط معدلات النمو السكاني، وتبني سياسات تنموية فعالة لخلق نمو اقتصادي مستدام، قادر على تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وشدد على أهمية التوسع في توفير دورات تدريبية متخصصة، للفرق الطبية وقيادات الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا إلى تقييم الأداء الفني للأطباء ممن جرى تدريبهم في المحافظات، مضيفا أنه جرت مناقشة سبل التعاون لتنفيذ الرقمنة في مجال الرعاية الصحية الأولية بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات الناتجة عن مرض الدرن بنسبة 90%
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • وزير البلديات والإسكان يتفقد مشروع الرحيق السكني بمحافظة بلجرشي