على مدى 300 يوم ، يستمر العدوان الصهيوني في إبادته الوحشية وتعذيبه للأسرى الفلسطينيين في سجونه ومعتقلاته لا سيما المجازر المستمرة يوميا على أهل غزة أطفالا ونساء وشيوخا منذ السابع من أكتوبر الماضي ، ويفاخر بذلك جهارا نهارا وقد بلغت قوائم الوحشية ما يفوق 39500 شهيد منهم 16200 طفل و 10900 إمرأة وهو مستمر في رفع مستوى هذه الوحشية ومشروعه الاستعماري الإحلالي غير عابئ بالمنظومات الدولية والمؤسسات الحقوقية ، بل بأي مبادئ وقيم إنسانية! .

. وحادثة ارهاب و إسكات الصوت المنادي بالحق ، المتمثل في شخص خطيب منبر المسجد الأقصى المبارك واعتقاله لا تقل دلالة على استمرارية الوحشية والتنكيل. وكذا يستمر بتدمير كل البنى التحتية المدنية التي تطالها ترسانته العسكرية في غزة – المحاصرة أصلا منذ سنين عدة – فما أبقى حرمة لمسجد أو كنيسة ولم يترك مؤسسة تعليمية إلا وقصفها ، حيث تشير الاحصائيات إلى تضرر أكثر من 85 % من المعاهد والمدارس بشكل كلي أو جزئي ، ثم إن القصف والتدمير المتعمد للمستشفيات ومراكز الإيواء وشبكات المياه و الصرف الصحي ومنع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى مستحقيها ، فاقم أزمة مئات الآلاف من أهل غزة ليكونوا ضمن معدلات المستويات المتدنية والحادة في انعدام الأمن الغذائي والأوضاع الصحية الكارثية والأمراض الوبائية.. إننا إزاء كل هذا المجازر والكوارث سنساهم ونطالب بالتالي:

استمرار الضغط الدولي من قبل الحكومات والمؤسسات القانونية الدولية والهيئات الإسلامية وعلى رأسهم منظمة التعاون الإسلامي لإيقاف هذا العدوان الوحشي والعمل على إدخال المساعدات بكميات تفي بحجم هذه الكوارث الإنسانية وعلى رأسها الدواء والغذاء.تحرك المؤسسات والهيئات الطبية العربية والإسلامية والعالمية لتبني حملات وقوافل طبية متوالية وعاجلة لمعالجة المرضى والجرحى والقيام بنقل الحالات الصعبة والحرجة خارج غزة إلى مؤسسات طبية خارج فلسطين للقيام بواجب إنقاذ الأرواح والرعاية الطبية اللازمة.استمرار جهود بلدنا الحبيب الكويت في الحملات الإغاثية والطبية وتسهيل استقبال الجرحى وأصحاب الحالات المرضية المستعصية لتكون مبادرة إنسانية تضاف إلى رصيد بلد العطاء والإنسانية.تكثيف وتضافر الجهود الإعلامية في كل الوسائل المتاحة لإعلان التضامن و الدعم لأهلنا في غزة على مستوى الإعلام الرسمي والشعبي ومواجهة الآلة الإعلامية الرخيصة المدافعة عن إجرام الصهاينة و مجازرهم وإرهابهم.مبادرة كل المؤسسات الشعبية الكويتية والتجمعات المدنية بالقيام بسلسلة من الفعاليات والمشاريع والجهود المستمرة كل حسب مجاله وجمهوره لاستدامة التضامن والدعم والنصرة لأهلنا في غزة وفلسطين وبإننا في الكويت نقف بجانبهم ولن ننساهم أو نخذلهم.

الرحمة لشهدائنا الأبرار والفرج القريب لأسرانا الصامدين والشفاء لجرحانا والحرية والنصر لغزة وفلسطين
الكويت: 5/8/2024

الموقعون على البيان:

جمعية المحامين الكويتيةجمعية المعلمين الكويتيةجمعية الإصلاح الإجتماعيالجمعية الثقافية الإجتماعية النسائيةجمعية الثقافة الاجتماعيةجمعية أعضاء هيئة التدريس – جامعة الكويترابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقيةالرابطة الوطنية للأمن الأسري (رواسي)جمعية بيادر السلام النسائيةالجمعية الاقتصادية الكويتيةجمعية الخريجين الكويتيةالجمعية الطبية الكويتيةرابطة الاجتماعيين الكويتيةنادي الكويت للسينماجمعية الشفافية الكويتيةرابطة الأدباء الكويتينجمعية المهندسين الكويتيةاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماوياتجمعية الدكتور الكويتيةالجمعية الكويتية لتنمية المنظومة التربويةالجمعية الكويتية للدفاع عن المال العامجمعية المكفوفين الكويتيةالجمعية الكويتية لدعم المخترعينجمعية حماية المستهلكجمعية تمكين الأسرة الكويتيةالجمعية الكويتية للتخطيط الاستراتيجيالجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطةالقائمة الأكاديمية المستقلة لأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويتكويتيون لأجل القدسخليجيون لدعم فلسطينفريق جيل النصرملتقى القدسكويتيون دعما لفلسطينلجنة القدس – جامعة الكويترابطة شباب لأجل القدس – الكويت المصدر بيان صحفي الوسومفلسطين مؤسسات المجتمع المدني

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فلسطين مؤسسات المجتمع المدني

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني بالزي الأبيض في مواجهة الكويت غداً

بغداد اليوم- بغداد

يرتدي المنتخب الوطني لكرة القدم، الزي الأبيض الكامل في مواجه مضيفه الكويتي، غداً الثلاثاء، (10 أيلول 2024) في الجولة الثانية من المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وعقدَ ظهر اليوم الاثنين المؤتمرُ الفنيّ الخاص بمباراةِ الغد، ومثّل الجانب العراقيّ المديرُ الإداريّ مهدي كريم ومدير التجهيزات حقي إبراهيم وطبيب المنتخب الوطنيّ يورال زلاتانوفيتش.

وتقررَ خلال المؤتمر أن يرتدي المنتخب العراقي الطقمَ الأبيض الكامل وحراسه باللون الأصفر، بينما يرتدي منتخبُ الكويت الطقمَ الأزرق و حراسه اللون السماوي.

وستكون المباراة بين الكويت والعراق، هي الأولى بينهما في تاريخ تصفيات المونديال، والرابعة في تاريخ مواجهتهما معا.

ولم يتقابل المنتخبان أبدا منذ نصف نهائي كأس أمم آسيا 1976، حينما فازت الكويت 3-2.

وقبل مواجهة 1976 التقى الفريقان مرتين من قبل، كانت الأولى في تصفيات كأس أمم آسيا 1972، وحينها تعادلا 1-1، قبل أن تفوز الكويت 4-3 بضربات الترجيح.

فيما جاءت الثانية في تصفيات نسخة 1976 بالبطولة ذاتها، ونجح العراق في الفوز 1-0.

وسافر أكثر من 5000 مشجع عراقي إلى الكويت لحضور المباراة التي ستقام على ملعب "جابر الأحمد"، لدعم الفريق الذي فاز بالجولة الأولى على عمان 1-0 في مستهل مشواره لتحقيق حلم بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ عام 1986.

ويحلم المنتخب الكويتي بالفوز على العراق وحصد النقطة الرابعة، بعدما أبدى ثباتا كبيرا على أرض الأردن وأجبره على التعادل 1-1.

ويسعى "الأزرق" بطل أمم آسيا 1980، للحسم رغم صعوبة المهمة أمام العراق الذي سيفتقد نجمه أيمن حسين.

وتعرض حسين لوعكة صحية خلال مباراة العراق أمام عمان بالجولة الأولى، ونقل إلى الكويت لاستكمال علاجه، في لفتة أعجبت الجماهير العراقية قبل المواجهة المرتقبة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني بالزي الأبيض في مواجهة الكويت غداً
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • وفد منتخبنا الوطني يتوجه الى الكويت
  • وفد منتخبنا الوطني يتوجه الكويت
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • الكويت.. تزوير الشهادات الطبية يقود تشكيلًا عصابيًا للسقوط في يد الأمن
  • رابطة أطباء الجلد الكويتية: المؤتمرات الطبية تؤدي لتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • توقعات بموت عشرة ملايين سوداني جوعا