سرايا - استقالت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة اليوم الاثنين من منصبها وغادرت إلى الهند، بينما اقتحم متظاهرون مقرها الرئيسي في دكا وسط احتجاجات عارمة مناهضة لحكومتها.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري أن حسينة قدمت استقالتها وغادرت البلاد. وذكرت صحيفة محلية أنها غادرت إلى الهند على متن مروحية عسكرية.



وقال مصدر مقرب من حسينة لوكالة الصحافة الفرنسية إنها غادرت العاصمة دكا في وقت تشهد البلاد مظاهرات حاشدة تطالب باستقالتها.

ويأتي هذا التطور في وقت اقتحم فيه آلاف المتظاهرين مقرها الرسمي في العاصمة دكا. وجاء الإعلان عن مغادرة الشيخة حسينة البلاد إلى الهند بينما كان من المقرر أن يتوجه قائد الجيش وقر الزمان بكلمة إلى الشعب.

وكان قادة الاحتجاجات في بنغلاديش دعوا إلى مظاهرات جديدة اليوم الاثنين متحدّين حظر التجول للمطالبة برحيل رئيسة الوزراء، في وقت ارتفعت فيه حصيلة الاضطرابات إلى 300 قتيل.

وقتل نحو 100 شخص بينهم 13 من عناصر الشرطة وأصيب مئات آخرون أمس الأحد في مواجهات عنيفة شملت مناطق مختلفة، وهي أكبر حصيلة للضحايا في يوم واحد منذ بدء الاحتجاجات على حصص التوظيف في القطاع العام في يوليو/تموز الماضي.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الحصيلة الإجمالية لضحايا الاحتجاجات ارتفعت إلى 300، وذلك استنادا إلى تقارير من الشرطة ومسؤولين وأطباء في المستشفيات.

وفرضت السلطات مساء أمس الأحد حظرا مشددا على التجول وأغلقت الطرق الرئيسة بما فيها المؤدية إلى مقر الحكومة، ونشرت أعدادا كبيرة من قوات الجيش والأمن في العاصمة داكا وأنحاء البلاد الأخرى.

كما أعلنت الحكومة عطلة تمتد 3 أيام بدءا من اليوم الاثنين في محاولة لاحتواء المظاهرات، وبالتوازي مع ذلك توقفت خدمات الإنترنت والنقل العام بالقطارات وأغلقت مصانع الملابس.

 

إقرأ أيضاً : مصدر يؤكد لرويترز استقالة رئيسة وزراء بنغلاديش ومغادرتها البلادإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39,623 شهيدا و91,469 مصاباإقرأ أيضاً : رئيسة وزراء بنغلادش تغادر دكا .. وأنباء عن استقالتها

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئیسة وزراء إلى الهند

إقرأ أيضاً:

مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، (6 أيلول 2024)، عن زيارة مرتقبة يجريها رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، إلى قضاء حديثة غربي محافظة الأنبار.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السوداني سيتوجه يوم غد السبت إلى قضاء حديثة في الانبار، برفقة وزير الصحة صالح الحسناوي".

وأشار الى ان "رئيس مجلس الوزراء، سيفتتح خلال الزيارة مستشفى متلكئا منذ أكثر 11 سنة في قضاء حديثة".

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيسة الهند علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين
  • هل سقوط حكومة حسينة في بنغلادش يعيد للجماعة الإسلامية حضورها؟
  • احتجاجات حول العالم تطالب بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة بالهند
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • مطالبات 25 دولة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • الهند تسجل حالة إصابة بجدري القردة لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا