فرنسا – صرحت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إن موجة المراقبة البغيضة التي واجهتها خلال أولمبياد باريس بسبب المفاهيم الخاطئة حول جنسها “تمس كرامة الإنسان”، ودعت إلى وضع حد لإهانة الرياضيين.

وتحدثت البطلة الجزائرية البالغة 25 عاما عن تجربتها العصيبة في العاصمة الفرنسية، خلال مقابلة مع وكالة “إس إن تي في”، شريك الفيديو للأسوشيتدبرس، مساء الأحد.

وعبرت إيمان، المولودة في مدينة السوقر، كذلك عن امتنانها للجنة الأولمبية الدولية ورئيسها توماس باخ، على وقوفهما بقوة إلى جانبها بعد قيام الاتحاد الدولي للملاكمة بوضع العثرات في طريق مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية، منذ استبعادها من نزال الميدالية الذهبية في بطولة اتحاد السيدات في مارس 2023.

إيمان ضمنت أول ميدالية أولمبية للجزائر منذ عام 2000، بعد فوزها على المجرية لوكا آنا هارموني في الدور ربع النهائي لمنافسات الوزن المتوسط (66 كيلوغراما) في الملاكمة، يوم السبت.

من المقرر أن تظهر إيمان في نزال نصف النهائي غدا الثلاثاء أمام التايلندية جانجام سوانافينغ، وفي حال فوزها ستخوض مباراة الميدالية الذهبية يوم الجمعة في رولان غاروس.

كانت الانتصارات التي حققتها إيمان، وكذلك التايوانية لين يو تينغ، في حلبات الملاكمة تحولت إلى أكبر القصص خلال أولمبياد باربس، حيث تحولت الرياضيتان إلى موضوع نقاش في وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي حول العالم، والذي لم يخل من التنمر في الكثير من الحالات.

ومن ضمن الذين دخلوا في الجدل مدعين أن إيمان متحولة جنسيا كان الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية ومرشح الرئاسة الحالي دونالد ترامب، وجي كي رولينغ كاتبة سلسلة أفلام هاري بوتر.

المصدر: “أ ب”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).
وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100).

وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34), وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

مقالات مشابهة

  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • كيت ميدلتون تخرج عن صمتها برسالة نادرة
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع