منذ وقت ليس ببعيد، اكتشفنا أن سامسونج تخطط لاستبعاد تطبيق المراسلة الخاص بها على Galaxy Z Fold 6 وGalaxy Z Flip 6 الجديدين في الولايات المتحدة. ستختار الهواتف القابلة للطي الجديدة بدلاً من ذلك استخدام Google Messages، مما يبسط عملية إرسال الرسائل النصية والملفات الأخرى.

ومع ذلك، لن تؤثر هذه الخطوة على أي شخص خارج الولايات المتحدة - على الأقل في الوقت الحالي - وستستمر مناطق أخرى، مثل كندا والقارة الأوروبية، في الحصول على تطبيقين افتراضيًا.


بينما كان العديد من الشركات المصنعة تتحول بهدوء إلى Google Messages باعتباره تطبيق المراسلة الافتراضي الرئيسي والوحيد، أصبحت سامسونج مستعدة أخيرًا للتخلي عن الشبح والدخول في الأمر، على الأقل في الولايات المتحدة. من غير الواضح ما الذي دفع سامسونج إلى التحول بعيدًا عن تطبيق المراسلة الخاص بها، ولكن إذا كان علينا التخمين، فسيكون ذلك الشراكة الوثيقة بين سامسونج وجوجل منذ بضع سنوات حتى الآن.

تتعاون جوجل وسامسونج بشكل وثيق في جعل Android والعديد من المنصات الأخرى والنظم البيئية وإنترنت الأشياء والعديد من الأجهزة الأخرى تعمل بسلاسة أكبر مع بعضها البعض. كما نفذت جوجل العديد من الميزات والأطر التي طورتها سامسونج في البداية، مما يوفر لمطوري أندرويد المزيد من الخيارات.

كما شكلت الشركتان شراكة خاصة مكنت بعض ميزات Google حصريًا على أجهزة Samsung المحددة، مثل Circle to Search. الميزة متاحة أيضًا على الأجهزة المنافسة، لكن واجهة المستخدم مختلفة وليست بسيطة وبديهية مثل التصميم الجديد.

المشكلة مع Samsung Messages
تم تثبيت Google Messages مسبقًا بالفعل. لماذا نحتاج إلى تطبيقين متشابهين؟

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: Google Messages

إقرأ أيضاً:

شتاين: الولايات المتحدة تقدم نحو ٨٠٪ من الاسلحة لقتل الابرياء في غزة

قالت جيل شتاين، المرشحة للانتخابات الامريكية المقبلة، إن مليارات الدولارات التي تقدم كمعونات عسكرية لإسرائيل يجب أن تستخدم لتلبية الاحتياجات الأساسية للأمريكيين. 

ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج" الدويري: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة والمقاومة حق مشروع

وبحسب روسيا اليوم، أضافت المرشحة عن حزب الخضر أن الولايات المتحدة تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية عن العنف في غزة، الذي تغذيه التحيزات المؤيدة لإسرائيل في وسائل الإعلام والسياسة. 

وأشارت إلى أن العديد من السياسيين تلقوا ملايين الدولارات من لجان العمل السياسي المؤيدة لإسرائيل لدعم الحرب.

وقالت: "حاليا، تقدم الولايات المتحدة 80% من الأسلحة المستخدمة في قتل النساء والأطفال والمدنيين الأبرياء، كما تقدم المال والدعم العسكري والغطاء الدبلوماسي والاستخبارات، لذا، فإن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة هنا".

وأضافت شتاين: "هذه حربنا،  من الخطأ أن نطلق على هذه الحرب حرب إسرائيل. إنها حرب الولايات المتحدة، نحن مسؤولون عنها ويمكننا إيقافها في رفة عين"، داعية الناخبين إلى عدم الانخراط في "تأييد الإبادة الجماعية".

كما أكدت على أهمية القضية قائلة: "لا توجد قضية أكثر أهمية مما يحدث الآن في غزة، حيث يتم تطبيع تعذيب وقتل الأطفال على نطاق واسع، مما يهدد بتدمير القانون الدولي وحقوق الإنسان".

وقالت شتاين: "مع رحيل غزة، سنرحل جميعا في نهاية المطاف"، مشيرة إلى أن السماح بانتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي بشكل منهجي سيؤدي إلى تداعيات سلبية على الولايات المتحدة، التي كانت القوة المهيمنة لعقود، لكنها لم تعد كذلك اقتصاديا وعسكريا.

و صرحت شتاين بدعمها لحل الدولتين بصفتها يهودية امريكية لكنها انتقدت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووصفتها بأنها "حكومة فاشية" تنخرط في الإبادة الجماعية. 

وحثت الناخبين على عدم الانخداع بالصورة أحادية الجانب التي تقدمها وسائل الإعلام والسياسيون، مؤكدة أن انتقاد السياسات الإسرائيلية "ليس معاداة للسامية" بل هو خطاب سياسي مشروع.

وشددت على ضرورة التزام الولايات المتحدة وحكومة نتنياهو بالقانون الدولي، بما في ذلك أحكام محكمة العدل الدولية، قائلة: "يجب إنهاء الإبادة الجماعية فورا والانسحاب إلى حدود عام 1967، وهو ما تدعو إليه هذه الاتفاقية".

وانتقدت شتاين التمويل العسكري الأمريكي لإسرائيل، مشددة على ضرورة توجيه تلك الأموال لتحسين حياة الأمريكيين من خلال تعزيز الرعاية الصحية، وخلق فرص العمل، وتحسين التعليم، وتعزيز الضمان الاجتماعي. وأكدت أن الديمقراطيين والجمهوريين يرسلون أموال دافعي الضرائب الأمريكية إلى إسرائيل بينما يحرمون الخدمات العامة من التمويل الذي تحتاجه.

ووقالت اشتاين عن التشريع الذي ينص على تقديم 12.5 مليار دولار كمساعدات عسكرية لإسرائيل، "نصف ميزانية الكونجرس تُنفق على آلة الحرب التي لا تنتهي".

مقالات مشابهة

  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • شتاين: الولايات المتحدة تقدم نحو ٨٠٪ من الاسلحة لقتل الابرياء في غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان إلى الولايات المتحدة
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان الى الولايات المتحدة
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟
  • الصين تحتجز ناشطين وترفع التوتر مع الولايات المتحدة