أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه إصبع الجليل في شمال إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

عاجل| تفاصيل اجتماع مصطفى مدبولي مع وزير المالية اليوم بسبب المبادرات الصحية| عبد الغفار: نسبة الشفاء من سرطان الثدي تصل إلى 100%

وكانت أعربت وزارة الخارجية البريطيانية في بيان يوم الأحد عن "قلقها العميق إزاء الوضع الأمني ​​المتقلب للغاية في لبنان"، ودعت رعاياها إلى مغادرته فورا.

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية "إننا نشعر بقلق عميق إزاء الوضع الأمني ​​المتقلب للغاية في لبنان. إن سلامة المواطنين البريطانيين هي أولويتنا القصوى، ولهذا السبب قمنا بنشر مسؤولين قنصليين إضافيين وقوة حدودية وأفراد من الجيش البريطاني في المنطقة".

وأضاف أن بريطانيا سحبت أيضا أسر المسؤولين العاملين في السفارة البريطانية في بيروت مؤقتا، مشيرا إلى تواصل السفارة تقديم الدعم للمواطنين البريطانيين، ومراقبة الوضع عن كثب.

كما أكد أنه "يجب على جميع المواطنين البريطانيين مغادرة لبنان الآن، بينما لا تزال الطرق التجارية مفتوحة حتى الآن".

وفي وقت سابق حثت الحكومة البريطانية مواطنيها في لبنان، على مغادرة البلاد على الفور، وسط تصاعد التوتر وسيادة حالة الترقب ومخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، واتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط.

وتتزامن هذه الدعوات مع توقع مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن تشن إيران وحزب الله يوم الاثنين، هجوما على إسرائيل، ردا على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان اسرائيل القاهرة الإخبارية الجنوب اللبناني إصبع الجليل

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 100 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل، مشيرة إلى إصابة مبنى بكريات شمونة. 

بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل

وبحسب ما أوردته وكالة "روسيا اليوم"، إلى أن حزب الله أطلق، هذه الليلة، وابلا كثيفا من عشرات الصواريخ على مستوطنات الجليل الأعلى، حيث استهدف شمال إسرائيل بـ3 دفعات صاروخية، تسببت في إصابة مبنى بكريات شمونة، من دون تسجيل إصابات بشرية.

ولفتت إلى أنه أطلق 30 صاروخا في وقت مبكر من الصباح، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

وكان حزب الله أعلن اليوم الاحد أنه شن هجوما بالصواريخ على منطقة شامير شمال إسرائيل ، في إطار رده على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الطواقم الطبية في منطقة فرون جنوب لبنان أمس السبت.

وقال حزب الله في بيان إنه "ردا على المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ‏مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا".‏

من جهة أخرى، قالت إذاعة الإسرائيلي إن الجيش هاجم مباني عسكرية تابعة لحزب الله في بلدات عيترون ويارون ومارون الراس في جنوب لبنان.

ولفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن الجبهة الداخلية تجري تقييما للوضع لاتخاذ قرار بشأن افتتاح العام الدراسي بالجليل الأعلى.

وصعدت القوات الإسرائيلية في اليومين الماضيين استهدافاتها جنوب لبنان، في وقت أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة الماضي من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان. 

مقالات مشابهة

  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني
  • «إعلام إسرائيلي»: 6 مسيرات انقضاضية أطلقت من جنوب لبنان باتجاه نهاريا
  • إسرائيل تستفزّ حزب الله... هل تطيح بـ قواعد الاشتباك؟
  • صلية صاروخية تنطلق من جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوّي في اصبع الجليل
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب