أعلنت محافظة الإسكندرية أن الهيئة العامة للطرق والكباري بدأت أعمال صيانة لكوبري محرم بك باتجاه الكورنيش في نطاق حي وسط، مما يستدعي إغلاقه مؤقتًا حتى السبت 17 أغسطس 2024، أي لمدة أسبوعين.

ذلك الغلق يتبعه تعديلات مرورية عدة يحتاج المواطنين معرفتها لتسهيل حركة التنقلات، وهو الأمر التي تقدمه «الوطن» خلال السطور التالية للمواطنين لمعرفة الإجراءات التي تأتي ضمن جهود الهيئة للحفاظ على سلامة البنية التحتية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

الطرق البديلة خلال تطوير كوبري محرم بك 

- السيارات القادمة من الصحراوي وطريق المطار السريع: سيتعين على هذه السيارات اتباع خط سير أسفل كوبري محرم بك، ثم الدوران من محور المحمودية لاستكمال رحلتها.

- السيارات القادمة من الكورنيش باتجاه الصحراوي وكارفور: يمكن لهذه السيارات استخدام الحارة التي جرى صيانتها أعلى الكوبري.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا التوجيه يهدف إلى تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام الناتج عن إغلاق الكوبري، ضمن المرحلة الثانية من عملية التطوير.

 

محافظة الإسكندرية تؤكد ضرورة التعاون لحين الانتهاء 

وقدمت محافظة الإسكندرية والهيئة العامة للطرق والكباري في بيان، الاعتذار عن أي إزعاج قد يسببه هذا الإغلاق المؤقت، وشددا على ضرورة التعاون والتفهم من قِبل المواطنين لضمان سير الأعمال بفعالية وكفاءة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية محرم بک

إقرأ أيضاً:

أين دراسات عبد الجليل لتفادي غرق المطارات؟ فضيحة مطار وجدة تتكرر من جديد

زنقة 20 | الرباط

بعد عام من التمام و الكمال ، تتكرر مرة أخرى فضيحة غرق مطار وجدة أنجاد بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة.

و تسببت التساقطات الغزيرة التي شهدتها المنطقة الشرقية في فيضانات بمدينتي وجدة وجماعات بني درار، أحفير و بركان.

وقطعت سيول الفيضانات الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي وجدة و بركان، عبر بني ادرار، مساء أمس السبت.

كما شهدت منطقة مطار وجدة أنكاد، سيولاً جارفة أغرقت سيارات أجرة وعدد من التجهيزات بمحيط المطار.

البرلمانية السابقة عن الاقليم سليمة فراجي، انتقدت تأخر اتخاذ تدابير استباقية للحيولة دون تكرار غرق المنطقة الرابطة بين وجدة و ابني درار خاصة منطقة المطار الذي اجتاحته العام الماضي السيول.

و قالت فراجي : “المفروض لما يتم الاعلان عن النشرات الانذارية ، ان يهب الكل لمراقبة قنوات المياه ، وخروج المسؤولين عن قطاع الماء والصرف الصحي ميدانيا لتفقد حالة جميع مجاري المياه والقنوات الباطنية خصوصا بعد الجفاف الذي جعل الاتربة تتراكم في القنوات ومجاري المياه ، كما يتعين على سكان كل حي به قنوات مخنوقة ان يبادروا الى تنقية القنوات وازالة الاتربة ، لانه اثناء طوفان المياه وقوتها لا احد باستطاعته مجابهتها”.

و أضافت فراجي : “نعلم ان المياه تغمر المنطقة ما بين وجدة والمطار ، بل ان المكتب الوطني للمطارات عاش فترة صعبة السنة الماضية بسبب نزول طائرة في مطار غارق وسط المياه وكان بالامكان هبوط الطائرات بالناظور مثلا ، كما ان امطار السنة الماضية عرضت السائقين للخطر وهذا ما حدث هذا اليوم فلماذا لم يتم اتخاذ المتعين من اجل ايجاد حلول لتصريف هذه المياه”.

وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، كان قد أعلن إطلاق دراسات لتفادي غرق المطارات في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • حكم إقامة المرأة بمفردها في دولة أخرى للدراسة أو العمل.. فيديو
  • أمينة الفتوى تكشف حكم ضرورة «محرم» في السفر للمرأة
  • أين دراسات عبد الجليل لتفادي غرق المطارات؟ فضيحة مطار وجدة تتكرر من جديد
  • بعد غلقه.. ماذا تعرف عن معبر الملك حسين "جسر اللنبي"؟
  • أعرف بدائل الوصول لمنوف.. بدء أعمال إحلال وتجديد كوبري الباجور
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • وزيرة البيئة: ضرورة إحكام السيطرة في منظومة رصد انبعاثات عوادم السيارات
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي