٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-09@16:24:19 GMT

صرف 246 مليون للطلاب ذوي الإعاقة في المحافظات

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

صرف 246 مليون للطلاب ذوي الإعاقة في المحافظات

وأكد المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي ناصر مغلي أن صرف المساعدات الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة لمختلف المراحل الدراسية عبر هيئة البريد وفروعها بالمحافظات الحرة، بما فيهم طلاب ذوي الإعاقة في المناطق الخارجة عن سيطرة المجلس السياسي بمحافطة تعز.

وقال الدكتور مغلي إن "المبلغ شمل صرف المساعدات المتبقية للطلاب لدى الصندوق من مستحقات الدفعة الخامسة للعام الدراسي 2022-2023  بمبلغ 13 مليونا و813 ألف ريال، وصرف الدفعة الأولى للعام الدراسي 2023-2024 بمبلغ 163 مليونا و387 ألفا و500 ريال لكافة الطلاب ممن بياناتهم وثائقهم مكتملة وسليمة".

وأضاف أن صرف الدفعة الأولى للعام الدراسي 2023-2024 شملت عدد 544 منها في المناطق الواقعة خارج سيطرة المجلس السياسي بتعز بمبلغ 47 مليون ريال، إلى جانب صرف مستحقات الجامعات بمبلغ 21 مليون و710 ألف ريال.

وأوضح الدكتور مغلي أن إدارة الصندوق تحرص على إرسال المساعدات المالية بأسماء الطلاب وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بهم التي يتم تحديثها سنويا لتشكل هذه الآلية ضمانا لوصول المساعدات الدراسية إليهم شخصيا بعيدا عن التكرار والازدواجية أو التلاعب بمستحقاتهم.

وأفاد أن تحويل المساعدات الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة التزام قانوني وأخلاقي من إدارة الصندوق الإيفاء بحقوقهم للتخفيف من الأعباء المالية التي تثقل كاهلهم بهدف مواصلة تعليمهم دون انقطاع.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين إلى أن تحويل المساعدات المالية للطلاب ذوي الإعاقة في المناطق الواقعة خارج سيطرة المجلس السياسي بالعملة الأجنبية "الريال السعودي" وذلك لضمان استلام مستحقاتهم كاملة دون أن تتأثر جراء انهيار سعر العملة غير القانونية هناك...

يشار الى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يقوم حاليًا بتقييم المستوى التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بهدف العمل على رفع هذا المستوى وتطويره.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: للطلاب ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط مليون قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها في أسيوط

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم ترويج الألعاب النارية والإتجار فيها والعمل على ملاحقة وضبط القائمين على هذا النشاط الإجرامى. 

 

ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة ضبط 54 ألف مخالفة مرورية متنوعة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط (سائق) حال قيادته سيارة "ميكروباص" بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط.. وعُثر بداخلها على (مليون قطعة ألعاب نارية "مختلفة الأنواع والأحجام"- مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى").

وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

 

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، وكذلك البراءة لـ3 طلاب، لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة، بأن تعرض لها المتهم الأول لفظا، وعند اعتراضها تعدوا عليها بالضرب صفعا بالوجه وبأنحاء جسدها.

حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية 

عقدت الجلسة  برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4952 لسنة 2023 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1514 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد أ م"، 19 سنة، هارب، و"عمر م ج"، 19 سنة، هارب، و"عفيفي و ع"، 18 سنة، طالب، و"محمود ر أ"، 18 سنة، طالب، و"أحمد ع س"، 20 سنة، طالب، وجميعهم مقيمين مركز شرطة طوخ، لأنهم في يوم 23 / 2 / 2023، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، تعدوا على المجني عليها "إ ج أ"، 20 سنة، طالبة، ومقيمة قرية العمار، بالقوة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين اعترضوا المجني عليها حال سيرها بالطريق العام بأن تعرض لها الأول لفظا فما كان منها إلا أن أبدت اعتراضها له، فتعدوا عليها بالضرب سفعا بالوجه وبأنحاء جسدها محدثين إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق ملتفين من حولها مستغلين في ذلك ضعف قوتها وكثرة عددهم لشل مقاومتها، قاصدين من ذلك هتك عرضها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


 

 

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط مليون قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها في أسيوط
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة ما زالوا بحاجة ماسّة للمساعدات
  • «الأغذية العالمي»: 2.2 مليون شخص بغزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم
  • بمبلغ 4 مليارات ريال..الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة اليتيم التنموية
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة