كشف المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي عن عمل الوزارة على استكمال تحديث بعض خطوط الإنتاج في بعض المصانع والشركات التابعة للوزارة، ضمن حرص الوزارة على الاستفادة العظمى من الموارد المتاحة بشرية ومادية وماكينات كبيرة وتكنولوجيا كبيرة.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال لقائه بعدد من الصحفيين حاليًا بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، أن الوزارة حريصة على الحوكمة في إداراتها وعملها، ما ساهم في تحويل بعض المنشآت من «خاسرة» لـ«رابحة».

ولفت إلى أنَّ الوزارة منفتحة على التعاون مع القطاع الخاص في توطين الصناعة، سواء بالشراكة أو حق الانتفاع أو الإيجار، نظرًا لأن تلك الجهود ستصب لمصلحة الدولة، مضيفًا: «غرضنا في الأصل تصنيعي».

وعن المحددات التي تعمل عليها الوزارة في تصنيع المنتجات الجديدة، قال إن هناك 4 معايير، الأولى أن تكون منتج مطلوب لمدة لا تقل عن 5 لـ7 سنوات على الأقل، وهناك جدوى اقتصادية من إنتاجها، وأن تكون حل لمشكلة في الدولة، مع عدم مزاحمة القطاع الخاص أو غيرنا من الكيانات في تصنيع منتج هناك اكتفاء منه في السوق.

وشدد على وجود دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجهود الوزارة، وتخطي أية عقبات قد تواجه عملها.

ولفت إلى أنَّ الوزارة تعد كوادر في مختلف جهاتها، وتملأ الفراغات في هيكلها التنظيمي لتأهيل صفوف قادرة على القيادة مستقبلاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة القطاع الخاص حق الانتفاع صلاح الدين محمد صلاح وزير الدولة أول أية إدارات

إقرأ أيضاً:

برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال

أكد النائب  أشرف أبو النصر، عضو مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه الأخير مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية بشأن استمرار التوسع في منح "الرخصة الذهبية" تمثل خطوة استراتيجية لرفع معدلات الاستثمار وتحفيز القطاع الخاص المحلي والأجنبي على ضخ مزيد من رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، في بيان له، أن هذه الرخصة تشكل قفزة نوعية في تسهيل الإجراءات، ما يمنح المستثمرين الفرصة للبدء في مشروعاتهم دون المعوقات التقليدية، مؤكدا  أن "الرخصة الذهبية" ليست مجرد قرار إداري، بل هي إحدى الأدوات الرئيسية التي تتبناها الدولة لتعزيز قدرتها التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي

وتابع: الرخصة الذهبية  تتيح للمستثمرين إمكانية الحصول على الموافقات اللازمة لبدء مشروعاتهم في وقت قياسي، خاصة في القطاعات التي تضعها الدولة على رأس أولوياتها، مثل الصناعات التحويلية، التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، كما أن هذه الرخصة توفر بيئة استثمارية جاذبة وتحفز على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مما يعزز مكانة مصر كمحور اقتصادي في المنطقة".

أوضح أمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين،  أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن توفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين تؤكد على اهتمام الدولة بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أن  منح الرخصة الذهبية يعد تأكيدًا على التزام الدولة بدعم القطاع الخاص وتذليل العقبات أمامه، مما يعزز من مساهمته في دفع عجلة الاقتصاد المصري، ويخلق فرص عمل جديدة، ويحقق التنمية الاقتصادية المتوازنة.

ونوه إلى أن  هذه المبادرات تأتي في إطار رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للاستثمار والتجارة الدولية. وأضاف أن استمرار منح "الرخصة الذهبية" سيزيد من معدلات الاستثمار ويسهم في تنويع مصادر الدخل القومي، ما يضع مصر على خريطة الدول الجاذبة للاستثمارات في السنوات القادمة

مقالات مشابهة

  • تحديد عطلة المولد النبوي للعاملين في القطاع الخاص
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • عاجل| السيسي يُصدر توجيها جديدا لوزير الاستثمار
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نحن أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة في المجالين العسكري والمدني
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • وزير الإنتاج الحربي: نسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية توفيرا للعملة الأجنبية
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل