أعلنت وزارة الصحة والسكان، وصول نسبة الإنجاز في مستشفى العاصمة الإدارية 2 إلى 30%، متجاوزة نسبة الإنجاز المخطط لها بنسبة تصل إلى 10% لأعمال التنفيذ الإنشائية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفى على مساحة إجمالية 7 آلاف و677 متر مربع، ويتكون من مبنى رئيسي 6 طوابق، بخلاف الطابق الأرضي، والبدروم، ومبنى لسكن الأطباء والتمريض، ومبان خدمية.

وصول نسبة الإنجاز في إنشاءات مستشفى «العاصمة 2» إلى 30%

وأضاف أن وفدا من الوزارة ضم الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أجرى زيارة تفقدية لموقع المستشفى لمتابعة أعمال التنفيذ، مع الشركة المنفذة.

وأشار الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، إلى ضرورة الإسراع في إنهاء أعمال الإنشاءات، وأوصى خلال الزيارة بالعمل على إنهاء أعمال الإنشاءات في نهاية شهر ديسمبر 2025.

تصميم المستشفى يضاهي أحدث التصميمات العالمية

وقال الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن تصميم المستشفى يضاهي أحدث التصميمات العالمية، وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى 377 سريرا، بينهم 104 أسرة رعاية بمختلف التخصصات، و243 سرير داخلي، و10 غرف عمليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطباء والتمريض الدكتور حسام عبدالغفار الشركة المنفذة الصحة والسكان الطاقة الاستيعابية العاصمة الإدارية رئيس الهيئة رئيس مجلس الوزراء زيارة تفقدية شهر ديسمبر الصحة والسکان نسبة الإنجاز

إقرأ أيضاً:

طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر

دعم طلاب من جامعة ميونخ بألمانيا، للعام الخامس على التوالي، مرضي الأورام السرطانية في مستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الاورام بالمجان، بحضور جلال محمد، منسق جمعية الشباب للتنمية الشاملة بالأقصر، وذلك من خلال بروتوكول تعاون في إطار المشاركة المجتمعية مع الجامعة الألمانية، وذلك لتقديم الدعم المعنوى ورسم البسمة والبهجة على وجوه الأطفال مرضى السرطان من محافظات الصعيد خلال تلقيهم جرعات العلاج بأقسام المستشفى المختلفة،
 

وزار الوفد الألماني الذي ضم 55 طالبا وطالبة، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وكان برفقتهم فريق من العلاقات العامة، وكذلك  أطباء المستشفى، وتفقد وفد طلاب جامعة ميونيخ الألمانية أقسام المستشفى، وانبهروا بتجهيزات  الصرح الطبي العملاق والتطور في المنشآت والأجهزة الطبية القياسية العالمية وتنوع المعامل بالمستشفى، مؤكدين أن هذا الصرح يضاهي المستشفيات العالمية في علاج الأورام.

وخلال الزيارة التقط وفد الطلاب الألمان الصور التذكارية مع الأطفال مرضى السرطان لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، كما وزعوا الهدايا والألعاب التى حملوها معهم من المانيا  للأطفال وعلى المرافقين لهم، وتحدثوا ببعض الكلمات باللغة العربية مع المرضى، كما أنشدوا إحدى الأغنيات من التراث الألماني، والتى لاقت إعجاب الأطفال الذين ارتسمت البهجة والسعادة على وجوههم .

وقال أحمد شوقي مسئول العلاقات العامة أن الطلاب الالمان مستمرون في دعمهم الكامل لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وقيامهم بنشر صور الزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يرى أصدقائهم المستشفى؛ وما تقدمه من خدمات مجانية للمرضى؛ لحثهم على زيارة الصرح الطبي الذى يقدم خدمات طبية مجانية لمرضى الأورام في الصعيد.

ومن جانبه، رحب الأستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان ، بوفد الألمان الذين يحرصون  على زيارة المستشفى ودعم الأطفال مرضى السرطان ، مؤكدا على ان مستشفى شفاء الاورمان تحظى باهتمام عالمى من السياح الوافدين للأقصر؛ والخبراء في المجالات المختلفة لزيارة المستشفى ودعم المرضى؛ موجها الشكر لكافة العاملين في القطاع السياحى على دعوة الوفود السياحية لزيارة المستشفى للاطلاع على التجربة الرائدة في علاج الأورام بالمجان؛ وما حققته من نجاحات طوال السنوات الاخيرة للوصول للهدف المنشود "صعيد بلا سرطان"

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يحقق حلم "أربعينية" في الحمل بعد عقم استمر "20" عام
  • تجديد حبس مدير مستشفي 15 يوماً
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • وزير البلديات والإسكان يتفقد مشروع الرحيق السكني بمحافظة بلجرشي
  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد