أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية عن إطلاق الدورة التدريبية العشرين الموجهة إلى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في جمهورية جنوب إفريقيا.

تأتي هذه الدورة ضمن مشروع تدريب معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في مرحلته الثانية.

تُعقد الدورة في كلية السلام الدولية، وتستمر لمدة 24 ساعة بواقع 6 ساعات يوميًا، من 5 أغسطس 2024 إلى 8 أغسطس 2024، ويقدمها د.

عبيد الله الجهني وأ. حسن السياري.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز مهارات معلمي اللغة العربية وتحسين طرق تدريسهم للناطقين بغيرها، بما يسهم في نشر اللغة العربية وتعزيز حضورها على المستوى الدولي.

يُنظم #مجمع_الملك_سلمان_العالمي_للغة_العربية الدورة التدريبية العشرين الموجهة إلى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في (جمهورية جنوب إفريقيا)، ضمن مشروع تدريب معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في مرحلته الثانية.#برنامج_تنمية_القدرات_البشرية pic.twitter.com/ZLjKNhMbdd

— مجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية (@KSGAFAL) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جنوب إفريقيا أخبار السعودية اللغة العربية مجمع الملك سلمان أخر أخبار السعودية الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع

افتتح الشيخ حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور أيمن مصطفى عميد كلية التربية جامعة مطروح، أعمال الدورة التدريبية لأئمة مساجد مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، إن الدورة التدريبية تستهدف 50 إمامًا وواعظة وفق البرتوكول المتفق عليه بين وزارة الأوقاف وجامعة مطروح، وذلك بحضور الشيخ سامي عبيد مدير شؤون الإدارات والشيخ إبراهيم الفار مدير المتابعة بأوقاف مطروح بمقر الجامعة.

موعد الدورة التدريبية 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمطروح أن الدورة التدريبية إنطلقت اليوم وتستمر حتي يوم الأربعاء الموافق المقبل للأمة والواعظين في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع. 

الإهتمام بالعلوم الإنسانية للأئمة

وأوضح الدكتور أيمن مصطفى عميد كلية التربية جامعة مطروح على التعاون المثمر بين مديرية أوقاف مطروح قيادات وأئمة وجامعة مطروح، مثمناً التواصل الثقافي ومدي الإهتمام بالعلوم الإنسانية من قبل وزارة الأوقاف.

تطوير قدرات الأئمة 

ومن جانبه أشاد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح علي التعاون الثقافي بين جامعة مطروح والمديرية في تدريب الأئمة والواعظات والندوات الثقافية والمناسبات الدينية والوطنية والرعاية والإهتمام بتدريب الدعاة والجهود الكبيرة في إنجاح هذه الدورات التي آتت أكلها في مجال اللغة والإعلام وعلم الإجتماع، في ظل إهتمام الأئمة وحسن انتظامهم وحرصهم على تطوير قدراتهم.

الإرشاد النفسي وأثره

وتناولت أولي أيام الدورة لتدريب على المشاكل الأسرية وغيرها مما يعرض على الأئمة في مساجدهم من المواطنين،  وكانت المحاضرة تحت عنوان «الإرشاد النفسي وأثره على الفرد والمجتمع» للدكتور شادي أبو السعود الأستاذ بكلية التربية.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يستعد للمشاركة في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • "أبوظبي للغة العربية" يقدّم 53 منحة جديدة لـ36 دار نشر 
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • وزير الثقافة يطلع على أبرز مشروعات مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • وزير الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • عمرها 800 عام.. ساعة الفيل في واحة الملك سلمان للعلوم