إجازة المولد النبوي 2024 أول إجازة مقبلة يحصل عليها المصريون، إذ تحل ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كل عام في يوم 12 من شهر ربيع الأول من العام الهجري.

تفاصيل إجازة المولد النبوي 2024

وحصلت «الوطن» على تفاصيل إجازة المولد النبوي 2024، فيما يتعلق بموعدها المحدد من قبل الجهات الرسمية وفقًا لتقارير المعهد القومي للبحوث الفلكية، إذ أنّها مناسبة دينية وتتعلق بـ«أهلة» الشهور الهجرية، والمستفيدين منها، سواء كان هؤلاء المستفيدون من العاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وضوابط الحصول عليها.

موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي 2024

وقال مصدر مسؤول في وزارة العمل إنَّ الاحتفال بذكرى المولد النبوي 2024، أمر مختلف عن القرار الوزاري المحدد ليوم إجازة المولد النبوي الشريف 2024، موضحًا أنّه وفقا للحسابات الفلكية وتقارير المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1446 سيكون يوم الاثنين 12 شهر ربيع الأول الموافق ليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 .

وأكّد المصدر لـ«الوطن» أنًه وفقا للقرار الوزاري الصادر مسبقًا من رئاسة مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين باستمرار تقديم الخدمات لهم في المصالح الحكومية طوال أيام الأسبوع، فإن هناك اتجاه وقرار وزاري رسمي لترحيل إجازة المولد النبوي 2024 من يوم الاثنين 16 سبتمبر إلى يوم الخميس 19 سبتمبر2024 .

وتابع المصدر أنَّ إجازة  المولد النبوي 2024 مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، إذ يستفيد منها رسميًا وقانونيًا 5.5 مليون عامل بالقطاعات الحكومي والعام والأعمال العام، في المقابل يستفيد منها أكثر من 15 مليون عامل بالقطاع الخاص الرسمي.

وأشار المصدر إلى أنَّه يستثنى من هؤلاء العاملين الذين تحتاج منشآت العمل بالقطاعين الحكومي والخاص إلى تواجدهم في يوم الإجازة الرسمية، ومن بينها منشآت التصنيع الغذائي، والأدوية والمخابز وشركات النظافة وشركات طباعة الصحف ووسائل الإعلام بكل أنواعها مرئي ومسموع ومقروء، ومنافذ بيع المصنوعات الغذائية والصيدليات والمستشفيات ومنشآت الخدمات الصحية.   

وأوضح أنَّ قوانين العمل أجازت لأصحاب العمل استدعاء العامل يوم الإجازة الرسمية، إذ تطلبت حاجة العمل وجوده في هذا اليوم مقابل حصوله على مثلي الأجر عن هذا اليوم، لافتًا إلى أنَّه بموجب ترحيل إجازة المولد النبوي 2024 من يوم الاثنين 16 سبتمبر إلى يوم الخميس 19 سبتمبر2024، سيحصل العاملون على 3 أيام إجازة متتالية مدفوعة الأجر، ويتبع إجازة المولد النبوي يوما الجمعة والسبت 20 و21 سبتمبر المقبل، وهما يومان عطلة رسمية مدفوعة الأجر، ليصبح عدد أيام الإجازة للعاملين في ذلك التوقيت 3 أيام متتالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة المولد النبوي 2024 موعد إجازة المولد النبوي 2024 إجازة المولد النبوي 2024 مدفوعة الأجر إجازة المولد النبوي المولد النبوي 2024 إجازة المولد النبوی 2024 یوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

الإثنين أم الخميس.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف

المولد النبوي، إجازة المولد النبوي الشريف، كلمات يبحث بها المواطنين عبر محرك البحث "جوجل" للتعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف .

ومن المقرر أن يوافق المولد النبوي الشريف يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري 2024، 12 ربيع الأول 1446، ولكن من المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء قراره بترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر للعاملين بالمؤسسات الحكومية والقطاع العام.

ومن المتوقع أن تصدر وزارة العمل، في حالة تحديد مجلس الوزراء أن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون الخميس 19 سبتمبر 2024، قرارا بمطابقة إجازة القطاع الخاص للعاملين بالمؤسسات الحكومية والقطاع العام، وذلك حتى تكون عطلة نهاية الأسبوع أكثر راحة للمواطنين.

وكانت دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، هو أول أيام شهر ربيع الأول، وبالتالي يوافق يوم الإثنين 16 سبتمبر ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • 9 أيام يسن صيامها فيما تبقى من شهر ربيع الأول.. اعرف موعدها 
  • منحة المولد النبوي 2024.. موعد صرفها والفئات المستحقة
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024 في مصر: تفاصيل العطلة الرسمية والاحتفالات
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. موعد وترتيبات العطلة الرسمية
  • الإثنين أم الخميس.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف
  • بعد ترحيلها.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
  • الأحد أم الخميس؟.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024.. 9 أيام عطلة رسمية في سبتمبر
  • الإمارات..15 سبتمبر عطلة للقطاع الحكومي بمناسبة المولد النبوي