قال الدكتور محمود صالح، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة حلوان، إنّ التطور التكنولوجي له جانب إيجابي لكن له بعض الأعراض السلبية الناتجة عن إساءة الاستخدام، ومن هذا المنطلق كثرة التعرض للشاشات والتليفونات المحمولة يؤدي إلى اضطرابات العين، هذا ينتج أيضا عن التعرض المباشر والقرب من الشاشات، في إضاءة عالية، وبالتالي يجب تخفيف حدة توهج الإضاءة.

إجراءات وقائية لحماية العين

وأضاف «صالح»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أنّ هناك بعض الأكلات تساعد في تقوية العين كالأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات، مشيرا إلى أنّه بالنسبة بما يتعلق بالأدوية فهناك بعض القطرات الخاصة بترطيب العين، تعمل على تقليل إجهاد العين الناتج عن التعرض للشاشات، موضحا أنّ الوقاية الأساسية تتمثل في «بربشة» العين من حين لآخر؛ حتى نتجنب إصابة العين بالجفاف عند كثرة التركيز والتعرض للشاشات.

نصائح تتعلق بصحة بالعين

وتابع أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة حلوان، بأنّه يجب العمل على تجنب إذاء العين من خلال بعض الإجراءات الوقائية، فيما يتعلق بالأطفال يجب تحديد وقت مخصص للجلوس أمام الشاشات للحفاظ على صحة عينهم وجسمهم ونفسيتهم، كما يجب الجلوس بشكل متوازن أمام الشاشات مع تجنب القرب منها، فضلا عن استخدام الإضاءة المتوسطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جفاف العين صحة العين إجراءات وقائية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية

قال وزير خارجية الدنمارك لارس لوكه راسموسن، إن العلاقات الجيدة مستمرة بين مصر والدنمارك، مشيرا إلى أن العديد من التغيرات طرأت على العالم منذ زيارته السابقة لمصر والتي كانت قبل 5 سنوات.

الشراكة القوية من أهم الأمور التي تساعد الدول في مواجهة التحديات

وأضاف أن زيارته اليوم للقاهرة تأتي في وقت بالغ الأهمية وخاصة مع التوترات في الشرق الأوسط وبعض دول أوروبا، لذا فإن الشراكة القوية تعد من أهم الأمور التي تساعد الدول في مواجهة التحديات، مؤكدا أن كلا الدولتين لديهما نفس الرأي فيما يتعلق بالشراكة الدولية.

ولفت وزير خارجية الدنمارك، إلى أن مصر أول دولة يقوم بزيارتها في قارة أفريقيا بعد وضع الاستراتيجية الجديدة الخاصة بالقرن الأفريقي، مؤكدا على ضرورة توفير فرص عمل أكثر للشباب المصري، لذلك أعلن عن افتتاحه استديو البحوث الجديد في القاهرة مما يعد دليلا قويا على اهتمام الدنمارك بالتعاون والشراكة مع مصر.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتعلق مع محمد حمدي.. رسميًا
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • المعتصمون من أمام قصر العدل إلى القاضي حلاوي: عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك
  • نصائح للحفاظ على صحة عيون الأطفال وتحسينها
  • الشيخ إبراهيم رضا: الحسد مرض معنوي يصيب القلب ولا يؤدي إلى الموت
  • إل جي تتباهى بشاشاتها القابلة للتمدد على منصة عرض الأزياء
  • عالم الشاشات: ثقبٌ أسود يسحب أطفالكم إليه فانتبهوا!
  • في حفل زفاف.. اطلاق ناري عشوائي يصيب طفلا في قضاء بيجي
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • برج الميزان.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب التعرض لضغوط