أعلن المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، استعداد الوزارة لتصنيع سيارة صغيرة للعمل «بديل للتوكتوك» بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص الوطنية.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال لقاء بعدد من الصحفيين في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن أول 200 سيارة صغيرة ستعمل بديل للتوكتوك سيتم استيرادها من الخارج، وذلك تزامنًا مع تجهيزات بدء الإنتاج والتصنيع.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين، أنّ التوكتوك هو بمثابة مشكلة قومية لمصر، وأنّ السيارة البديلة للتوكتوك ستكون مرخصة من المرور، وذات 4 أبواب.

وأشار إلى أنّ الوزارة ستعمل على تصنيع السيارات البديلة للتوكتوك، أما خدمات ما بعد البيع والتسويق والبيع للسيارة، ستكون مسؤولية إحدى شركات القطاع الخاص.

ولفت الوزير إلى أنّ الوزارة عملت على تصنيع الأتوبيس الكهربي بالتنسيق مع إحدى شركات القطاع الخاص، كما تعمل على إنتاج 100 أتوبيس ترددي للعمل على الطريق الدائري، وتوريدها لوزارة النقل في الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطريق الدائري العاصمة الإدارية الجديدة تصنيع السيارات تصنيع سيارة سيارة صغيرة شركات القطاع الخاص صلاح الدين أبواب أوتوبيس

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك

تفقد محمد جبران وزير العمل، اليوم السبت، إختبارات نظرية لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها الوزارة، منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد، في البوسنة والهرسك.

وخلال لقاء الوزير مع الشباب في مقر الاختبارات بمدينة نصر، وجههم بأن يكونوا سفراء لبلادهم، في الإخلاص والإتقان في العمل، وأوضح أن ما تقوم به الوزراة من اختبارات ما قبل السفر هدفه، توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل، وأكد الوزير خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع، وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب، وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة، أو مقابل مادي، ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل او الصفحات أو الشركات الوهمية، وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزراة، أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة.

وكانت الإدارة العامة للتشغيل، قد بدأت اليوم السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك، في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذي تقدم منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها الوزارة، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: «مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار، ومبيض محارة، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط، ومثبت واجهات».

وشارك في الاختبارات اليوم، وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة أحمد، ومن شركه meister البوسنية، وعدد من المترجمين، حيث تستكمل اللجنة الاختبارات العملية غدًا الأحد، بأحد مراكز التدريب المهني بالقاهرة.

اقرأ أيضاً«الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

رئيس المركزي السويسري يدعو مجموعة «يو بي إس» لزيادة رأس المال

وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: الانتهاء من ربط 30 بئرا على المنظومة الرقمية ومتبقي 70
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • «البترول»: نتجه للاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات مهمة
  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نحن أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة في المجالين العسكري والمدني
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»
  • وزير الإنتاج الحربي: نسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية توفيرا للعملة الأجنبية
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك