بغداد اليوم - ديالى

 كشف مصدر أمني، اليوم الاثنين (5 آب 2024)، عن طبيعة الانفجار الذي استهدف مركبة قرب منطقة التحويلة في محيط قضاء الخالص بمحافظة ديالى، فيما اكد ان الحادث جنائي وليس ارهابيًا.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فريقًا مختصًا باشر بالتحقيق في انفجار عبوة صوتية في ساعة متاخرة من مساء يوم امس استهدفت مركبة قرب منطقة التحويلة في محيط قضاء الخالص 20 كم شمال بعقوبة ما ادى الى إصابة 3 اشخاص".

واضاف ان "من بين المصابين شقيق مرشح في انتخابات مجالس المحافظات التي جرت في كانون الاول"، مؤكدا ان "كل الترجيحات تشير الى ان الحادث دوافعه جنائية وليست ارهابية وهناك مؤشرات ربما ستكشف في الساعات المقبلة عن هوية الجناة".

وبين المصدر أن "العبوات الصوتية تحولت في السنوات الاخيرة كأداة في الاستهدافات المباشرة بدوافع جنائية"، مشيرا الى "وجود اهتمام امني للكشف عن غموض الحادث واعلان النتائج باسرع وقت ممكن".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الشرقية ثالثًا.. "هيئة الطرق" تسجل عبور 7.9 مليون مركبة في أسبوع

سجلت الهيئة العامة للطرق عبور أكثر من 7.9 مليون مركبة على طرق المملكة خلال الأسبوع الماضي، في الفترة من 31 أغسطس حتى 6 سبتمبر 2024م.
وتصدرت منطقة مكة المكرمة القائمة بحركة مرور تجاوزت 3 ملايين مركبة، تلتها منطقة الرياض التي سجلت مرور أكثر من 1.2 مليون مركبة، بينما جاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بأكثر من مليون مركبة.
أخبار متعلقة بيومه الدولي.. مختصون لـ "اليوم ": محو الأمية ركيزة أساسية للتنمية والعدالةجدة.. إحباط توزيع 290 كيلوجرامًا من السمك الفاسد في العزيزيةويعكس هذا النشاط المروري الكبير الكثافة السكانية وحركة النقل النشطة في هذه المناطق، مما يتطلب تعزيز البنية التحتية وتطوير حلول نقل مستدامة لمواكبة النمو المتسارع.

تتصدرها منطقة مكة المكرمة..
أكثر من 7 مليون مركبة عبرت على طرق المملكة خلال الأسبوع الماضي.
⁧#عبور_المركبات pic.twitter.com/B8jNMPnT8l— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) September 8, 2024منطقة المدينة المنورةوشهدت منطقة المدينة المنورة عبور أكثر من 796 ألف مركبة، تلتها منطقة القصيم بأكثر من 407 آلاف مركبة، بينما سجلت منطقة حائل عبور أكثر من 238 ألف مركبة.
وفي منطقتي تبوك وعسير شهدتا مرور أكثر من 203 آلاف مركبة لكل منهما، في حين سجلت منطقة الجوف عبور أكثر من 180 ألف مركبة.
وسجلت منطقة نجران أكثر من 157 ألف مركبة، تلتها منطقة الحدود الشمالية بأكثر من 134 ألف مركبة، ومنطقة الباحة بأكثر من 127 ألف مركبة، وأخيراً منطقة جازان التي شهدت مرور أكثر من 117 ألف مركبة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن طبيعة إصابة عوار ومدة غيابه
  • ارتفاع ضحايا انفجار شاحنة وقود إلى 52 حالة وفاة في نيجيريا
  • مقتل 48 شخصًا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا
  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • انفجار شاحنة يقتل 48 شخصا في نيجيريا
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد
  • الشرقية ثالثًا.. "هيئة الطرق" تسجل عبور 7.9 مليون مركبة في أسبوع
  • غرق شاب وإنقاذ اثنين آخرين في نهر الموت بديالى
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل