لجريدة عمان:
2024-09-09@16:24:50 GMT

بلجيكا تبلغ ربع نهائي أولمبياد باريس للسلة

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

بلجيكا تبلغ ربع نهائي أولمبياد باريس للسلة

حقق المنتخب البلجيكي للفتيات "المعجزة" في أولمبياد باريس حين فاز في ليل على نظيره الياباني وصيف البطل بفارق 27 نقطة 85-58، ما ضمن له التأهل للمرة الثانية في ثاني مشاركة له إلى ربع نهائي مسابقة كرة السلة.

ودخل المنتخب البلجيكي الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة وفي رصيده نقطتين بعد خسارته مباراتيه الأوليين أمام ألمانيا 69-83 والولايات المتحدة حاملة اللقب 74-87، ما جعله مطالباً بالفوز على اليابان بنتيجة كبيرة من أجل تعويض سجله السلبي في فارق النقاط المسجلة والذي بلغ (-27).

وبفضل 30 نقطة مع 11 متابعة من المتألقة إيما ميسيمان التي دخلت تاريخ سلة الفتيات كأول لاعبة في الألعاب الأولمبية تسجل 20 نقطة أو أكثر لست مباريات متتالية في سلسلة بدأت في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، تحقق هذا الأمر وبات رصيد البلجيكيات في ميزان النقاط المسجلة والتي دخلت سلتهن صفر، ما سمح لهن بضمان التأهل بين أفضل منتخبين في المركز الثالث ضمن المجموعات الثلاث.

وثأر المنتخب البلجيكي من نظيره الياباني الذي أنهى مشواره في ربع نهائي النسخة الماضية في طريقه للوصول حتى النهائي قبل الخسارة أمام الأميركيات الباحثات عن الذهبية الثامنة توالياً والعاشرة في تاريخهن واللواتي حققن العلامة الكاملة وحسمن زعامة المجموعة بفوزهن الأحد على الألمانيات 87-68 بفضل جاكي يونغ (19 نقطة) وآجا ويسلون (14) وبرينا ستيوارت (13).

وكانت الأمريكيات والألمانيات، المشاركات في الألعاب الأولمبية لأول مرة، ضامنات تأهلن إلى ربع النهائي بعد الجولة الثانية.

وقال المدرب الفرنسي لبلجيكا رشيد مزيان: كان من الرائع أن نعود (بعدما كان تأهل فريقه بعيد المنال). مرة أخرى، لعب الجمهور دوراً كبيراً في مساعدتنا على الفوز بالمباراة، فيما قالت لاعبة الارتكاز كيارا لينسكيز: لا أعلم حقاً إذا كنا مؤمنات (بتحقيق الفوز) أم لا، لكن أن نفوز بفارق أكثر من 27 نقطة (27 بالتحديد) ضد فريق مثل اليابان فهذا أمر صعب جداً... كان أمراً لا يصدق حقاً.

تقدمت بلجيكا بفارق نصف سلة (نقطة) على الصين التي أنهت المجموعة الأولى في المركز الثالث بفوز وهزيمتين (3 نقاط) لكنها لم تكمل المشوار، لأن أستراليا فازت على فرنسا المضيفة والمتأهلة من الجولة الثانية 79-72.

وضمنت أستراليا بلوغها ربع النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى 5 نقاط ولحقت بفرنسا عن المجموعة الثانية التي شهدت تأهلاً تاريخياً لنيجيريا، المتوجة بالنسخ الأربع الأخيرة من بطولة إفريقيا، بفوزها على كندا 79-70 بفضل 21 نقطة من إيزيني كالو، لتكون أول بلد إفريقي يبلغ الأدوار الإقصائية.

ويشكل هذا التأهل تحولاً كبيراً بالنسبة لمنتخب خسر في مشاركتيه السابقتين جميع مبارياته الخمس في دور المجموعات عام 2004 ثم مبارياته الثلاث قبل ثلاثة أعوام في طوكيو.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تشكيل بلجيكا المتوقع لمواجهة فرنسا الليلة بدوري الأمم الأوروبية

أستقر دومينيكو تيديسكو المدير الفني لمنتخب بلجيكا علي التشكل الذي سيخوض به لقا فرنسا، والذي يجمعهما اليوم الإثنين، على ملعب "الأضواء" في مباراته الثانية في إطار منافسات الجولة الثانية بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

واستهل المنتخب الفرنسي مشواره في مسابقة دوري الأمم الأوروبية بخسارة مُدوية أمام إيطاليا بثلاثية مقابل هدف، في الجولة الأولي من البطولة، كما تغلب منتخب بلجيكا على الكيان الصهيوني بنفس النتيجة في المجموعة الثانية.

 

تشكيل بلجيكا المتوقع لمواجهة فرنسا بدوري الأمم الأوروبية

حراسة المرمى: كوين كاستيلس.

خط الدفاع: وويت فايس – ماكسيم دي كويبر – آرثر ثياتي – كاستاني.

خط الوسط: أونانا – تيليمانس – باكايوكو - دي بروين.

الهجوم: دوكو – أوبيندا.

 

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا اليوم في دوري الأمم الأوروبية

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا ربع، 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

 

القناة الناقلة لمباراة فرنسا وبلجيكا اليوم في دوري الأمم الأوروبية

تُذاع المباراة عبر قناة beIN sports HD 1.

 

معلق مباراة فرنسا وبلجيكا اليوم في دوري الأمم الأوروبية

سيعلق خليل البلوشي على أحداث مباراة الليلة.

مقالات مشابهة

  • ديشامب يفاجئ مبابي بقرار ناري قبل مواجهة بلجيكا
  • تشكيل بلجيكا المتوقع لمواجهة فرنسا الليلة بدوري الأمم الأوروبية
  • تشكيل فرنسا المتوقع لمواجهة بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية
  • التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعا في نهائي رمي الجلة
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51