ضربت صلية صواريخ جديدة أطلقت من قطاع غزة، عددا من المستوطنات والمواقع القريبة، وسط إحباط إسرائيلي من قدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ بعد مرور أكثر من 300 يوم على الحرب.

وقالت مواقع عبرية، إن عددا من الصواريخ سقط في مستوطنات، نيريم ونير عوز، ورعيم، والعين الثالثة إلى الشرق من قطاع غزة، في حين كشف الصحفي الإسرائيلي في القناة 13 العبرية، أن حوالي 15 صاروخًا سقطت في تلك المستوطنات، تم اعتراض اثنين منها فقط.



من جهتها، عبرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن حالة الإحباط من استمرار إطلاق الصواريخ، وقالت في خبر نشرته: "حركة حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل حتى بعد 303 أيام من الحرب".

وهذه الجولة الثانية التي تطلق من غزة خلال 24 ساعة، حيث سقطت دفعة من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة، الأحد، في مدينة أسدود المحتلة ومحيطها، محدثة حرائق وألسنة من الدخان الكثيف، دون أن تتمكن منظومة القبة الحديدية من اعتراضها.


وقالت مصادر عبرية، إن خمسة صواريخ أُطلقت من قطاع غزة سقطت على مناطق وبلدات شرق أسدود، ما أحدث حالة من الرعب في صفوف الإسرائيليين.

من جهتها، أعنت كتائب القسام أنها أطلقت رشقة صاروخية باتجاه مناطق "غان يفنه" و "أسدود " ردًا على "المجازر المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقادة المقاومة".

ورغم ما يدعيه الاحتلال من السيطرة على الأرض وضرب كافة منصات إطلاق الصواريخ، يرى خبراء عسكريون أن استمرار إطلاق الصواريخ يؤكد أن فصائل المقاومة لا تزال لديها قدرة قتالية؛ وهو ما يمكنها من استهداف مناطق التحشد الأمامية لجيش الاحتلال والمستوطنات المحيطة.

واعتبر الخبراء أن القصف من غزة رسائل للداخل المحتل، وإلى القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية مفادها أن ما تريدون تحقيقه لن يكون سهلا أبدا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية صواريخ غزة المستوطنات الفلسطيني الاحتلال صواريخ فلسطين غزة الاحتلال المستوطنات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق الصواریخ من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تشريح جثة المتضامنة الأميركية أكد مقتلها برصاص قناص إسرائيلي

#سواليف

قال محافظ نابلس للجزيرة إن #تشريح جثة #المتضامنة_الأميركية التركية أكد مقتلها برصاص #قناص من #جيش الاحتلال، في حين نقل مراسل الجزيرة أن الطب الشرعي الفلسطيني أثبت مقتل المتضامنة برصاصة قناص إسرائيلي في رأسها.

https://x.com/AJA_Palestine/status/1832317358083572157?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1832317358083572157%7Ctwgr%5Eb3d7271c71fbbaacc8adcfdcbb427a04bd95f436%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.aljazeera.net%2Fnews%2Fliveblog%2F2024%2F9%2F7%2Fd8a7d984d8add8b1d8a8-d8b9d984d989-d8bad8b2d8a9-d985d8a8d8a7d8b4d8b1-d985d8acd8a7d8b2d8b1-d8acd8afd98ad8afd8a9-3

وقتلت الناشطة والتي تحمل الجنسية الأمريكية، الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في #بلدة_بيتا بمحافظة #نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة لليوم الثالث على التوالي .. وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن 2024/09/07

وقال مدير مستشفى رفيديا في نابلس فؤاد نافعة إن “ناشطة أمريكية تبلغ 26 عاما وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها برصاص حي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ”، مشيرا إلى أن “الطواقم الطبية قدّمت لها إنعاشا للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها استشهدت متأثرة بإصابتها الحرجة”

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن الناشطة وهي من أصول تركية، كانت تشارك في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة لتوسيع مستوطنة إسرائيلية في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، عندما أطلقت القوات الإسرائيلية نيرانها على المسيرة.

وأوضحت الوكالة أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين في المسيرة.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • «إعلام إسرائيلي»: 6 مسيرات انقضاضية أطلقت من جنوب لبنان باتجاه نهاريا
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • دوي صفارات الإنذار بعسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • دوي صفارات الإنذار في مدينة عسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • تشريح جثة المتضامنة الأميركية أكد مقتلها برصاص قناص إسرائيلي
  • استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على غزة والضفة
  • إعلام إسرائيلي: هجمات جوية واسعة على منصات إطلاق صواريخ جنوب لبنان
  • في 4 مناطق.. ضبط 6 أشخاص وإحباط تهريب 46,950 قرصًا مخدرًا