انضمت تركيا واليابان إلى الدول التي حثت رعاياها على ترك لبنان ومغادرته، نظرا للتصعيد المحتمل في المنطقة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله وإيران.

ودعت وزارة الخارجية التركية رعاياها لمغادرة لبنان في ظل توقعات بتدهور سريع للوضع الأمني فيه، وطالب بيان الخارجية المواطنين الأتراك إلى تجنب السفر غير الضروري إلى لبنان، وأولئك الموجودين حاليا في لبنان إلى مغادرته "في الوقت الذي ما زالت فيه الرحلات التجارية المدنية تعمل".



وجاء في البيان: "على مواطنينا في لبنان توخي الحذر وعدم الذهاب إلى محافظات النبطية وجنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل إلا في حالات الضرورة".

كما دعا البيان المواطنين الأتراك لمتابعة التطورات على المواقع الرسمية وحسابات التواصل الاجتماعي للوزارة والسفارة التركية في بيروت.

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم، تحذيراً حثّت فيه اليابانيين الموجودين في لبنان على المغادرة، في ضوء تصاعد التوتر بالشرق الأوسط.


وحثّت دول عدة، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا، مواطنيها في لبنان على المغادرة، على خلفية احتمالات التصعيد العسكري في الشرق الأوسط.

وتأتي الدعوة وسط توقعات بتصعيد الهجمات المتبادلة بين إيران و"حزب الله" من جانب، والاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر، بعد اغتيال تل أبيب القيادي البارز بالحزب فؤاد شكر، الثلاثاء الماضي، واتهام حركة حماس وإيران لها باغتيال رئيس الوزراء المنتخب ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران، الأربعاء.

ومنذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة راح ضحيتها عشرات آلاف الشهداء معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، خلاف المفقودين تحت الأنقاض، كما دمرت البنية التحتية للقطاع.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تركيا لبنان الاحتلال اليابانية حزب الله غزة لبنان تركيا اليابان غزة حزب الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

«الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا جويا من جهة شمال غربي لبنان، استهدف مناطق عدة وأسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 36 آخرين، مؤكدا أن دعم الولايات المتحدة والدول الغربية شجع الاحتلال الإسرائيلي على عدوانه المتواصل؛ ما يجعل تلك الدول شريكة في العدوان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت «الخارجية السورية»: «نؤكد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي، ونطالب دول العالم بإدانة العدوان الإسرائيلي على سوريا، والسعي نحو وضع حد لجرائم الاحتلال الممنهجة ومساءلة قادته».

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • «الخارجية السورية»: نؤكد حقنا في الدفاع عن أراضينا ضد العدوان الإسرائيلي 
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق مقذوفات من لبنان تجاه كريات شمونة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان