سرايا - ذكرت السلطات البريطانية أن 56 من ضباط الشرطة أصيبوا في أعمال عنف نفذها متطرفون يمينيون في جميع أنحاء البلاد وأيرلندا الشمالية.

ووفقا لبيانات الشرطة، أصيب 53 ضابطا و3 كلاب بوليسية في ساوثبورت حيث بدأت الاحتجاجات مساء يوم 30 يوليو/تموز الماضي. وكانت امتدت أعمال العنف اليمينية المتطرفة إلى سندرلاند على الساحل الشرقي في 2 أغسطس/آب الجاري.



واحتشد جمع من اليمينيين المتطرفين خارج مسجد أضواء المدينة في سندرلاند، واشتبكوا مع الشرطة وأضرموا النار في مركزهم.

وأعلنت شرطة سندرلاند إصابة 3 من ضباط الشرطة واعتقال 10 متطرفين إثر أعمال العنف.

وفي أعقاب الحادث، الذي أسفر عن مقتل 3 أطفال وإصابة 10 آخرين بينهم 8 أطفال، ذكرت حسابات يمينية متطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أن المشتبه به لاجئ مسلم جاء إلى البلاد العام الماضي.

وعلى الرغم من إعلان الشرطة أن المشتبه به شاب رواندي يبلغ من العمر 17 عاما مولود في كارديف، فإن جماعات اليمين المتطرف نظمت مظاهرات في ساوثبورت ضد المسلمين والمهاجرين، وهاجمت مسجدا في المدينة نفسها، ثم نظمت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وفي سياق متصل، هاجم متظاهرون يمينيون متطرفون فندقين على الأقل يؤويان طالبي اللجوء، في الوقت الذي تعاني فيه المملكة المتحدة من أسوأ أعمال شغب منذ 13 عاما.

ويوم أمس الأحد، تجمّع مئات الأشخاص بالقرب من فندق هوليداي إن إكسبريس الذي يستخدم لإيواء طالبي اللجوء بالقرب من بلدة روثرهام الشمالية، ورشقوا الشرطة بالطوب وكسروا نوافذ للفندق، ثم أضرموا النار في صناديق القمامة.

 

وفي سياق متصل، هاجم متظاهرون يمينيون متطرفون فندقين على الأقل يؤويان طالبي اللجوء، في الوقت الذي تعاني فيه المملكة المتحدة من أسوأ أعمال شغب منذ 13 عاما.

ويوم أمس الأحد، تجمّع مئات الأشخاص بالقرب من فندق هوليداي إن إكسبريس الذي يستخدم لإيواء طالبي اللجوء بالقرب من بلدة روثرهام الشمالية، ورشقوا الشرطة بالطوب وكسروا نوافذ للفندق، ثم أضرموا النار في صناديق القمامة.

 

إقرأ أيضاً : السودان ينفي تفشي المجاعة والجيش يعلن تقدمه بأم درمانإقرأ أيضاً : 23 اقتحاماً للاقصى و43 منعاً للأذان بالابراهيمي خلال تموز الماضي إقرأ أيضاً : مصادر "إسرائيلية": الجيش يستعد لهجمات غير مسبوقة على قواعده

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: طالبی اللجوء بالقرب من

إقرأ أيضاً:

أقدم مشروب روحي مغربي “ماحيا” يدخل المملكة المتحدة تحت مسمى صحراء

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

انطلق مؤخرًا في المملكة المتحدة تسويق مشروب كحولي ذو أصل مغربي يهودي تحت اسم "صحراء"، وهو منتج مستوحى من "الماحيا"، المشروب المغربي التقليدي المصنوع من التين واليانسون. ومع ذلك، تم إدخال نكهات المشمش، اللوز، العسل، والقرفة عليه، لتقديم نسخة عصرية من هذا المشروب التقليدي، حسب صحيفة "مغرب أنتلجنس".

كان يتم إعداد "الماحيا" منذ قرون من قبل المجتمعات اليهودية المغربية، ولكن إنتاجه أصبح نادرًا بسبب ارتباطه بإنتاج الكحول غير القانوني في المغرب. لذلك، قرر عمر الوالي، صاحب مشروب "صحراء"، إحياء هذا التراث الثقافي مع تعديله ليتناسب مع الذوق البريطاني. وقال: "بصفتي مغربيًا، إنه لشرف لي أن أصنع منتجًا يحتفي بتراثي ويعبر عن هذه الروح المغربية الفريدة". ويتميز "صحراء" بتقليل نكهات اليانسون لصالح نكهات الفواكه، وكل ذلك بدون إضافة سكر.

يحتوي "صحراء" على نسبة كحول تبلغ 40%، مما يُعد تكريمًا لصمود الأجيال السابقة التي حافظت على أسرار "الماحيا"، والمعروفة أيضًا باسم "ماء الحياة" بالعربية. ومع ذلك، نظرًا للقيود المفروضة على إنتاج الكحول في المغرب، يتم إنتاج "صحراء" وتعبئته في اسكتلندا، على دفعات صغيرة، باستخدام مكونات عضوية ومياه معدنية من رويال ديزايد.

أُطلق "صحراء" هذا الصيف في فندق "فرانكلين" في لندن، وهو متاح حاليًا وحصريًا في المملكة المتحدة عبر موقع خاص، بسعر 42 جنيهًا إسترلينيًا (55 دولارًا أمريكيًا) لزجاجة سعة 500 مل. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن عشاق الكوكتيلات من تجربة "المغربي الذهبي"، وهو نسخة شمال أفريقية من مشروب "نيغروني" يعتمد على "صحراء" ومزين بورقة من الذهب عيار 24 قيراطًا، وذلك خلال مهرجان أسبوع الكوكتيل في لندن.

مقالات مشابهة

  • أقدم مشروب روحي مغربي “ماحيا” يدخل المملكة المتحدة تحت مسمى صحراء
  • حصري: تفاصيل مثيرة عن "توقيف" بارون المخدرات ليموني بعد 20 عاما من مطاردته
  • إصابة 3 على الأقل في هجوم بالرصاص قرب الحدود مع الأردن
  • إصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية كنتاكي الأميركية
  • إعلام إسرائيلي: إصابة عدد من المتظاهرين في مواجهات مع الشرطة بحيفا
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب تروسيكل بالإسماعيلية
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال