تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الأعمال الإنشائية لمشروعات حياة كريمة بقرية أتليدم، والتي شملت مركز طب الأسرة ونقطة إسعاف جديدة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة.

محتويات مركز طب الأسرة

وخلال الجولة، تفقد المحافظ مركز طب الأسرة المقام على مساحة 1200 متر مربع ويضم مجموعة من الأقسام والخدمات الصحية المتكاملة، حيث يحتوي المركز على عيادة طب أسرة، عيادة متابعة الحمل، صيدلية، وحدة تعقيم ومغسلة، قسم أشعة، مكتب صحة، وتطعيمات، ويضم الطابق الأول العلوى للمركز عيادة أسنان، عيادات خارجية، طب أسرة، قاعة تدريب، معمل دم، ومعمل طفيليات، وفى الطابق الثاني العلوي، سكن للأطباء والممرضات وغرف إدارية.

محافظ المنيا يتفقد مجمع الخدمات بقرية اتليدم

كما شملت جولة المحافظ نقطة إسعاف أتليدم، المقامة على مساحة 200 متر مربع، وتحتوي على سيارتي إسعاف، جراج مجهز، وغرف مبيت للمسعفين، بهدف تعزيز خدمات الطوارئ والاستجابة السريعة للحالات الحرجة، كما تفقد اللواء كدوانى مجمع الخدمات بقرية اتليدم لتقديم كافة الخدمات الحكومية لتوفير الجهد و الوقت على المواطنين حيث يضم خدمات بكافة القطاعات ( التموين ،التضامن ، الشهر العقارى ، السجل المدنى، البريد، المركز التكنولوجى).

وأكد اللواء كدواني على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين في قرى ومراكز المحافظة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء الأعمال لضمان تقديم الخدمات في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد الأعمال الانشائية مشروعات حياة كريمة قرية اتليدم مرکز طب

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26 جلسات دوار على التوازى، استهدفت اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي طامية، ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية.

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

وتابعت مقررة المجلس القومي للمرأة، أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسي في أبو كبير
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة