تنظم مكتبة مصر العامة الرئيسية في الدقي، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي خلال الشهر الجاري، 3 ندوات لتوعية روادها وزيادة معرفتهم بالعديد من الموضوعات التي تهم كثير من الأسر المصرية.

جدول مكتبة مصر العامة في أغسطس

وتستضيف المكتبة يوم 9 أغسطس ندوة «العلاج السلوكي باللعب» للدكتورة مروة عطية، تتناول إدارة المشاعر والتميز بينها وكيفية الضبط الانفعالي وإدارة الغضب؟، وكيفية التخلص من الاضطرابات النفسية المختلفة «القلق - الخوف - التوتر»؟، كما تتناول ألعابا متخصصة للتخلص من المشكلات السلوكية «العناد - فرط الحركة - تشتت الانتباه - الإنطواء».

ويوم 12 أغسطس تنظم المكتبة ندوة «ازاي تختار كليتك مهما كان مجموعك؟» بمشاركة الدكتور جميل زين، والدكتورة مروة عطية، والدكتور أنصار محمد.

وفي يوم 16 من الشهر ذاته تنظم المكتبة ندوة «التوعية ضد مخاطر الحروق»، تناقش الندوة سبل الوقاية من آثارها الجسدية والنفسية على أفراد الأسرة والإسعافات الأولية، ويحاضر بها فريق التوعية بمؤسسة أهل مصر.

وتقدّم مكتبة مصر العامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تلبي احتياجات المجتمع المصري، مثل تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، وتحقيق العدالة الثقافية، وتنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين، وتحقيق الريادة الثقافية «قوة مصر الناعمة»، ودعم الصناعات الثقافية، وتطوير المؤسسات الثقافية، وحماية وتعزيز التراث الثقافي.

كما تقدّم المكتبة أنشطة لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية والتحول إلى المكتبة الخضراء من خلال استخدام ضوء النهار، وتركيب الإضاءة الموفرة للطاقة، وجودة زجاج النوافذ للعزل الحراري، وإطفاء الأنوار والأجهزة الإلكترونية، وآليات تقليل المطبوعات الورقية، وإعادة استخدام الأوراق، وإقامة محاضرات وندوات ثقافية حول الموضوعات البيئية.

وتتواصل مكتبة مصر العامة دائمًا مع مستفيديها عن طريق وسائل التواصل المتاحة «الموقع الإلكتروني، وسائل التواصل الإجتماعي: Facebook، Instagram، YouTube، وعن طريق رسائل الواتساب والتليجرام WhatsApp، telegram»، كما تبقى المكتبة على تواصل مع هيئات ومنظمات المجتمع الحكومي والخاص والتطوعي والجامعات والمدارس؛ من أجل تفعيل أنشطتها وخدماتها من خلال المشاركة أو الحصول على منح ودعم، أو التبادل من خلال تقديم خدمات معلوماتية ومعرفية والحصول على منح ودعم؛ من أجل التوسع الدائم للوصول لمستفيدين جدد، مع الحفاظ على المستفيدين القدامى على أولوية اهتماماتهم ودعمهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة مصر العامة كلية اختار كليتك مکتبة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. جهود لتحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس ودعم الاستقرار

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين

أطلع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، أمس، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، على جهود الحكومة الرامية لتحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس، وتعزيز سيادة القانون.
وبحث الدبيبة، خلال لقائه مع ديكارلو التي بدأت زيارة عمل سنوية إلى طرابلس، التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الاستقرار في البلاد، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، حيث جدد الدبيبة التأكيد على موقفه بشأن إجرائها وفق قوانين نزيهة وعادلة، وفق ما نشرته منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك». وقالت المنصة إن الدبيبة، أطلع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، على الجهود التي تبذلها الحكومة ضمن إطار حملة عاصمة السلام، التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وتعزيز سيادة القانون، وتحقيق العدالة.
وأضافت أن الطرفين أعربا، خلال اللقاء، عن أهمية دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ لتحقيق الاستقرار المستدام في البلاد، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • ليبيا.. جهود لتحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس ودعم الاستقرار
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • جامعة صنعاء تدشن أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • توقعات بموت عشرة ملايين سوداني جوعا