تحدث الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسُكان، عن المبادرات الرئاسية الصحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، مشددًا على أن هذه المبادرات استقبلت أكثر من 50 مليون زيارة منذ انطلاقها في يوليو 2019 حتى الآن.

تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة:

وتابع “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، مع الإعلاميين هبة حسين ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، : “المبادرات الصحة لا تقدم خدمة صحية متميزة ومجانية للمواطن المصري فقط بل تُغير مفهوم الصحة”، مؤكدًا أن الصحة ليست مجرد إيجاد العلاج عند الإصابة بمرض.

 

وأوضح أن الصحة حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي وأهمية “المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة” والتي تبحث عن واحد من أكثر الأورام شيوعا لدى السيدات وهي أورام الثدي، هذا الورم تصل نسبة الشفاء به إلى 100% في حالة التشخيص مبكرا بمراحلها الأولى.

 

وأضاف: “تعيش المرأة بصورة طبيعية ولا تحتاج إلى عمليات وتداخلات جراحية كبيرة كاستئصال الثدي، مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي تقدم خدماتها في وحدات الرعاية الأساسية الموجودة في 27 محافظة بكل انحاء الجمهورية”، موضحًا أنه يمكن الكشف في مركز طب أسرة أو وحدة رعاية أساسية القريبة بمحل السكن، بالإضافة إلى إمكانية فضلا عن إمكانية الكشف بالوحدات المتنقلة من خلال القوافل الطبية والعيادات المتنقلة التي تتحرك من مكان لآخ.

 

ونوه بأنه هناك خط ساخن 15335 يمكن للمواطنين من خلاله الاستعلام عن أقرب بالنسبة لهم لإجراء الكشوفات.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرات السيسي المبادرات الرئاسية الصحية الدكتور حسام عبدالغفار وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم الأحد،أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية أم حبيب بإدارة القصاصين الصحية،ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن إجمالي تردد المواطنين خلال اليوم الأول بلغ 423 مواطن و428 لليوم الثانى من خلال 6 عيادات تخصصية [الجراحه،باطنه،نسا،أطفال،أسنان، تنظيم اسرة، أمراض مزمنة]،بالإضافه إلى خدمات الأشعة،الفحوصات المعملية،التثقيف الصحى،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 245 مواطنًا بعيادة الباطنة و123 مواطنًا بالجراحة،و68 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 26 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 231 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 51 حالةً، بينما استقبلت عدد 105 حالة بعيادة الأسنان،كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية المجانية فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

يأتى ذلك بُناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ودعم اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية،بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجيه للمواطنين بالأماكن النائية والمحرومة.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية، 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 850 مواطن بقرية أم حبيب بالإسماعيلية
  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 58.6 مليون خدمة مجانية
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)