قالت وزارة السياحة والآثار إنَّ مجلة «Poradnik Restauratora» المتخصصة في الصناعة الوطنية البولندية وفن الطهي، والتي تصدر شهرياً منذ 25 عاماً، نشرت مقالًا تحت عنوان «السياحة والطهي في مصر» ألقت الضوء خلاله على الأكلات المصرية التقليدية التي يتميز بها المطبخ المصري، إذ أشادت بجودة مستوى الخدمات السياحية المقدمة بالفنادق المصرية.

مصر وجهة سياحية مفضلة للسائح البولندي

وأضافت وزارة السياحة في بيان صحفي اليوم، أنَّ التقرير الصادر عن المكتب المركزي للإحصاء البولندي والخاص بالسياحة، لفت إلى أنَّ مصر تعد من الوجهات السياحية التي يفضلها السائحون البولنديون لقضاء العطلات بها وزيارتها بشكل متكرر، لما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة ومختلفة وحضارة عريقة.

صحة وسلامة الغذاء

وأوضحت وزارة السياحة أنَّ المقال أشار إلى أنَّ مصر استطاعت الاستفادة من فترة جائحة كورونا وما بعدها لتطوير المنشآت الفندقية القائمة بالفعل، بالإضافة إلى إنشاء منشآت فندقية جديدة تتميز بالحداثة والرفاهية، تتوافر بها اشتراطات صحة وسلامة الغذاء بالإضافة إلى جودة الخدمات المقدمة بها مما يشجع زائري المقصد السياحي المصري على مد فترة الإقامة به.

وأكّدت أنَّ التقرير أوضح أن التقرير أوضح أن  العاملون بالفنادق يتمتعون  بالكفاءة والتواصل مع الرواد بمهارة وإجادة اللغة الإنجليزية والتعاون وتقديم المساعدة لهم، لضمان توفير أكبر قدر من الراحة لهم، بالإضافة إلى ما تقدمه هذه المنشآت من أطعمة ومشروبات متنوعة وشهية تلبي أذواق النزلاء سواء من المصريين أو السائحين.

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أنَّ المقال نوه عن حصول العديد من المنشآت الفندقية في مصر على شهادات تفيد تطبيقها لاشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة، وهو ما تركز عليه وزارة السياحة والآثار من خلال استراتيجيتها التي وضعت الأمن الاقتصادي السياحي على رأس أولوياتها، وما يتصل بذلك من الأبعاد المختلفة للاستدامة، منها الحفاظ على البيئة ولاسيما مع تنامي اتجاه تفضيل المقاصد التي تهتم بالحفاظ على البيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الفنادق المنشآت الفندقية الطعام وزارة السیاحة

إقرأ أيضاً:

محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات

 

 


كشف محمد فوزي، مؤسس مبادرة ولادك سندك يامصر، وعضو التحالف الدولي لأبناء مصر بالخارج فرع الإمارات، عن تفاصيل لقاءه وأبناء الجالية المصرية مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي أثناء زيارته الرسمية لدولة الإمارات الشقيقة.

وقال فوزي، في تصريحات خاصة للوفد، إنه تم الحديث عن موصوع تسفير الجثامين لغير القادرين الى أرض الوطن، وكان تعليق وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي على هذا الأمر، أن هناك قنصليات في الخارج وسفراء يعملون على هذا الأمر وفي حالة وجود حالة غير قادرة لنزول جثمانها بتم تقديم وتوفير تلك الخدمة لها وتسفيرها على حساب الدولة، وبالتالي أزمة شحن الجثامين أمر منتهي.
كما كشف محمد فوزي عن حديث أبناء الجالية المصرية بالامارات أثناء لقاءهم بوزير الخارجية والهجرة، حول مبادرة سيارات المصريين بالخارج وإعادة فتحها مرة أخرى للإستفادة منها، وبالفعل وعد الدكتور بدر عبد العاطي بالحديث مع الجهات المعنية وأعادة فتح المبادرة مرة اخرى قريبا.

كما وعد وزير الخارجية والهجرة، برقمنة الخدمات المقدمة من البعثات الخارجية، وتسريع استخراج جوازت السفر، مشيرا الى أنه يعمل على جمع الجهات المعنية بهذه الامور في مكان واحد داخل الوزارة لكي يختصر الوقت والمجهود على المصريين وتقديم خدمة أفضل لهم.

وأشار مؤسس مبادرة ولادك سندك يامصر، الى حديث أبناء الجالية المصرية في الامارات مع وزير الخارجية حول أزمة الدولار وتحويلات المصريين بالخارج، وأيضا موضوع التمويل العقاري بالدولار، كما  تناولوا ايضا الحديث عن وجود تنسيق وتوأمة مع البنوك لكي الدولة تستفاد الدولة والاقتصاد المصري بتحويلات المصريين بالخارج، كما تم الحديث عن السياحة العلاجية في مصر وكيفية تشجيعها ودعمها بمصر .

كما تحدث عضو التحالف الدولي لأبناء مصر بالخارج فرع الإمارات، أثناء لقاء الوزير عن ملف السياحة بمصر وضرورة استغلال مكاتب مصر للطيران على مستوى العالم في اعادة احياء مبادرة "ولادك سندك يا مصر"  التي اطلقت من الامارات لدعم السياحة المصرية والترويج لها، وأكد على رد الوزير ووعده بالتواصل وإيصال هذا المقترح لوزير السياحة والمختصين في مصر لاحياء تلك المبادرة.

وقد عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أثناء زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة  لقاء موسع مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي، وذلك في إطار حرص  علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.
 

IMG-20240908-WA0028 IMG-20240908-WA0026 IMG-20240908-WA0029 IMG-20240908-WA0031 IMG-20240908-WA0030

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • خلال جولتها الرسمية الأولى.. وزير السياحة استقبل ملكة جمال لبنان: هدفنا لقب ملكة جمال العالم
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعه جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام"
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • «المنشآت الفندقية» تحدد قيمة المشاركة في معرض «TC leipzig» السياحي بألمانيا
  • وزارة السياحة: 107 بازارات في خان الخليلي وشارع المعز بلا تراخيص
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية