صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم استكمال فعاليات القرعة العلنية اليدوية للطرح الرابع لتخصيص قطع الأراضي السكنية بمدينة السادات لليوم الثالث بين 9860 مواطنا، وذلك ضمن الأراضي المطروحة ببرنامج "مسكن"، والسابق الإعلان عنها بـ 15 مدينة جديدة بمحاور أراضي (الأكثر تميزاً – المميز – المتوسط)، على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة من 1/4/2024: 30/5/2024.

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أنه تم إجراء القرعة العلنية على قطع الأراضي بمحور الأراضي المتوسطة بواقع ٦٠ قطعة أرض باليوم الثالث لمدينة السادات، تقدم عليها ٩٨٦٠ مواطناً قاموا بسداد جدية الحجز.

وأشار الشوربجي إلى أن إجراءات القرعة مرت بكل سهولة وشفافية، وتم بث الإجراءات بشكل مباشر على الموقع الإلكتروني للهيئة تحقيقاً لمبدأ الشفافية، مضيفاً أنه سيتم إجراء القرعة العلنية على أراضي مدينة المنيا الجديدة، اليوم الإثنين 5/8/2024، وقطع أراضي مدينة أسيوط الجديدة، غدا الثلاثاء 6/8/2024.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إلى أنه سيتم إجراء القرعة بين المتقدمين على محور أراضي الإسكان المميز لمدينة غرب أسيوط الجديدة، غدا الثلاثاء 6 أغسطس، وقطع الأراضي لمدن (برج العرب الجديدة – ملوي الجديدة – الفشن الجديدة – أخميم الجديدة)، يوم الأربعاء 7 أغسطس.

وأضاف "الشوربجي" أنه سيتم إجراء القرعة بين المتقدمين على محور أراضي الإسكان الأكثر تميزاً لمدن (15 مايو – الشروق – 6 أكتوبر – العاشر من رمضان)، يوم الأربعاء 7 أغسطس.

تجدر الإشارة إلى أنه ستعقد باقي جلسات القرعة العلنية في الأيام المحددة بمقر الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي صالة رقم 1، وعلى الراغبين في حضور القرعة العلنية التواجد في التاريخ المحدد لتسجيل الحضور، وسيتم السماح بحضور القرعة العلنية للحاجزين فقط بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المجتمعات العمرانية الجديدة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية القرعة العلنية اليدوية رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية للشئون العقارية والتجارية هيئة المجتمعات العمرانية الدكتور حسن الشوربجي المهندس شريف الشربيني هيئة المجتمعات قطع الأراضي إجراء القرعة العلنية والمجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية الجديد القرعة العلنیة إجراء القرعة

إقرأ أيضاً:

أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه

لا شكّ أنّ امتلاك وحدة سكنية من بين اهتمامات المواطنين، سواء بهدف السكن أو الاستثمار، وتتجه الأنظار نحو المدن الجديدة باعتبارها مستقبل السوق العقاري في مصر.

ويبلغ متوسط سعر المتر المربع للوحدات السكنية في القاهرة الجديدة خلال شهر 2024 نحو 21,500 جنيه، فيما سجل متوسط سعر المتر في مدينة الشيخ زايد 22,400 جنيه.

أسعار الوحدات السكنية

ترصد «الوطن» خلال السطور التالية متوسط أسعار الوحدات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة للراغبين في امتلاك وحدة سكنية.

المدن الرائجة في عمليات البيع والشراء

وقال إبراهيم عارف، خبير العقارات، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ القاهرة من المدن الرائجة في عمليات البيع والشراء، حيث تتمتع بتقسيم جيد ومناسب لكافة المستويات الاقتصادية، واحتواء شارع التسعين على منطقة المال والأعمال ومنطقة البنوك، التي تجتذب الكثير من الأنشطة التجارية والإدارية.

سعر متر الوحدات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة

- سجل سعر متر الشقق في منطقة الرحاب 20,500 جنيه.

- سجل سعر متر الوحدات السكنية في مدينتي 27,500 جنيه.

- يبلغ سعر متر الشقق السكنية في منطقة اللوتس 24,500 جنيه، بينما سجلت مناطق الشويفات 23,250 جنيه.

- يسجل سعر الوحدات السكنية في منطقة الميراج سيتي 22,950 جنيه، فيما يتراوح السعر في منطقة البنفسج وغرب الجولف ما بين 22,500 جنيه إلى 23,000 جنيه للمتر.

- سجل سعر متر الفيلات بمنطقة النرجس نحو 24,500 جنيه، بينما تتراوح أسعار منطقة القرنقل ومنطقة البنفسج ما بين 23,000 جنيه إلى 24,000 جنيه للمتر.

- يتراوح سعر المتر بمنطقة شارع التسعين وغرب أربيللا ما بين 18,000 جنيه إلى 23,000 جنيه للمتر.

الطلب على شراء الوحدات السكنية

يشهد الطلب على شراء الوحدات السكنية ارتفاعًا بنحو 32% عن شهر سبتمبر مقارنة بالعام الماضي في نفس التوقيت، وقد وصل طلب الشراء على الفيلات إلى زيادة قدرها 24% نموًا مقارنة بالعام الماضي.

مقالات مشابهة

  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • المحور المركزي يرفع قيمة الأراضي العقارية في السادات
  • هيئة الحجّ: استبعاد الفائزين المخالفين للضوابط والشروط
  • الهيئة العليا للحج: هل حقاً ستستبعد المخالفين من قرعة الحج أم أن الفساد ما زال يلعب دوره؟
  • الثلاثاء المقبل .. اتحاد القرعة يُجري قرعة دوري القسم الثاني
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد لثلاثة اعوام
  • اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع
  • لليوم الثالث على التوالي .. وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن