عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة اجتماع اللجنة الفنية الدائمة في أبوظبي للربع الثاني من عام 2024، بحضور 37 عضواً، يمثلون 25 جهة حكومية.

وعقدت اللجنة الفنية الدائمة اجتماعها برئاسة العميد جاسم الهرمودي، النائب الأول لرئيس اللجنة الفنية الدائمة، واعتمدت «دليل أبوظبي الإرشادي للتغذية في الطفولة المبكرة»، الذي أعدّته هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، بالتعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي، ودائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، ودائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومركز أبوظبي للصحة العامة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الدليل الإرشادي إلى توفير إطار مرجعي شامل للجهات المعنية وواضعي السياسات والبرامج الغذائية، من خلال تضمينه آخر الدراسات في مبادئ التغذية الوظيفية الحديثة، وسلوكات الغذاء، واضطرابات الطعام، ومايكروبيوم المعدة.

ويوفّر الدليل مرجعاً لعدد من المشاريع ذات الصلة التي تنفّذها الجهات المعنية لضمان صحة وسلامة متلقّي الخدمات الغذائية.

وأكّدت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة أهمية هذا الدليل في دعم الجهود المبذولة للحدّ من مخاطر السمنة لدى الأطفال في الإمارة، من خلال توفير إطار مرجعي موحّد للجهات المعنية، لضمان توافر الغذاء الصحي للفئات المستهدفة.

الارتقاء بالبنية التحتية للجودة

وقال العميد جاسم الهرمودي: «إن مخرجات أعمال اللجنة الفنية الدائمة تأتي تماشياً مع جهود المجلس في تحقيق رؤيته الهادفة إلى الارتقاء بالبنية التحتية للجودة، والمساهمة في تمكين إمارة أبوظبي من التميّز عالمياً، وإن المجلس يعمل بالتعاون مع الشركاء من القطاعين، الحكومي والخاص، لتطوير المعايير الفنية والمهنية في مختلف القطاعات، ويسعى إلى ضمان الجودة والمطابقة في جميع الأنشطة والصناعات».

وأكّدت فاطمة الملحي، مدير إدارة المشاريع الخاصة بالإنابة، في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، حِرص الهيئة على التعاون مع مختلف الشركاء لتعزيز الصحة العامة والتغذية السليمة للأطفال في إمارة أبوظبي، من خلال تطوير السياسات والخدمات والبرامج التي تدعم الوالدين ومقدّمي الرعاية في تحقيق هذا الهدف، ولفتت إلى أهمية دور الوالدين والمجتمع في تعزيز الوعي بأهمية التغذية الصحية، وتبنّي عادات غذائية سليمة للأطفال، ولجميع أفراد الأسرة، وأوضحت أنّ الجهود المجتمعية المشتركة تُسهم إسهاماً كبيراً في تحسين الصحة العامة للأطفال، وضمان رفاهيتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي للجودة أبوظبي اللجنة الفنیة الدائمة

إقرأ أيضاً:

جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية

يواصل جناح هيئة أبوظبي للتراث، المشارك في الدورة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي الصيد والفروسية، استقطاب الزوار من الوفود الرسمية والمسؤولين والباحثين والأكاديميين وطلبة المدارس والسياح، والمهتمين بالموروث الشعبي والتراث الإماراتي.

وشهِد جناح الهيئة إقبالًا لافتاً من روَاد المعرض، عكس ما يضمه من تنوع في المعروضات والممارسات التراثية والفعاليات والأنشطة المقدمة للجمهور، والتي تركز على عدة جوانب من حياة الآباء والأجداد وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات، بما يعزز استدامة التراث الإماراتي الأصيل، ونقله للأجيال القادمة بكل فخر.
تضمن الجناح أركاناً تراثية شكلت محطة جذب للزوار، إذ يقدم لهم نماذج للعديد من المفردات التراثية، لاسيما المتعلق منها بالحرف والصناعات التقليدية.
وفي ركن الصقارة يتعرف الزوار على الصقور، وتتاح لهم الفرصة لتجربة حملها والتقاط الصور التذكارية معها، إلى جانب الاستماع إلى معلومات عن أنواعها وطرق تربيتها والعناية بها.

استديو عكس

وتلفت الأزياء التراثية في "استديو عكس" انتباه الجمهور ليتأملوا تفاصيلها وألوانها الزاهية، والتي تعتمد على تصاميم فنية ونقوش دقيقة، تظهر جمال الملابس التراثية التقليدية التي تحافظ على حضورها حتى اليوم، كونها تعد جزءاً من الموروث الأصيل في الدولة، ويتمكن الزوار من ارتداء الملابس والتقاط الصور التذكارية بها.
وفي ركن محمية المرزوم يستمع الزوار لمعلومات عن المحمية، التي تقدم تجربة فريدة للصيد التقليدي في دولة الإمارات، عبر موقعها المميز، وتسلط الضوء على مختلف أوجه التراث العربي والخليجي والإماراتي المرتبط بالبيئة الصحراوية وأهدافها لاستدامة الحياة البرية، واحترام الطبيعة وتعزيز الوعي بالصقارة وصون البيئة والتراث.
وتلقى الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الهيئة ضمن أجندة فعالياتها في المعرض اهتمام الزوار، مثل الورش والمسابقات التراثية، والرسم والتلوين، إلى جانب برنامج ثقافي حافل يضم عدداً من المحاضرات والجلسات وأمسية شعرية.

مقالات مشابهة

  • "تحدي شباب أبوظبي+" يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • "رضا المستفيدين" بالشرقية يعتمد خطته التشغيلية.. ويناقش مأسسة أعماله
  • جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية
  • خبراء: جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر رؤية استشرافية للنهوض بالطفولة
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة