وافق اليوم اللواء إبراهيم  أبو ليمون محافظ المنوفية على النزول بدرجات القبول في بعض المدارس الفنية للعام 2024 - 2025 ( عام _ خدمات ) بمختلف نوعياتها ( صناعى - زراعى - تجارى - التعليم والتدريب المزدوج )، وذلك للمرة الثانية على التوالي لإستكمال الكثافات الطلابية بعدد من المدارس بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة ووفقًا لأعداد المتقدمين، جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية والإقبال المتزايد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وحرصًا على المستقبل التعليمي لأبنائنا الطلاب.


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ المنوفية بضرورة إستيعاب أكثر عدد ممكن من الطلاب وفقًا للكثافات الطلابية لإتاحة الفرصة أمام الجميع، تم العمل علي قدم وساق لتحقيق أعلى نسبة استيعاب في الفصول الدراسية بالمدارس الفنية بكافة نوعياتها وعلى فترات الدراسة الصباحية والمسائية.
يأتي هذا إنطلاقا من حرص واهتمام محافظ المنوفية على المستقبل التعليمى لأبنائه الطلاب، موضحاَ أنه يسعى جاهدًا للإرتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة للوصول بالمجتمع إلى مصاف الدول المتقدمة.

IMG-20240805-WA0011 IMG-20240805-WA0013 IMG-20240805-WA0012 IMG-20240805-WA0010

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادارات التعليمية وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر من خلال الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة مصر الرقمية، قواعد وشروط قبول الطلاب في كلياتها للعام الدراسي الجديد.

شروط القبول في كليات جامعة الأزهر 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024، يكون قبولهم وفقا لرغباتهم والمجموع الكلي لدرجاتهم في الشهادة الثانوية الأزهرية في حدود الشروط المقررة للقبول بالكليات وفي حدود الأماكن المتاحة في كل منها، وعلى أن يكون التوزيع الجغرافي بها طبقا لما يلي:

1-  كليات يتم القبول بها طبقا للتوزيع الجغرافي وفقا لما يلي:

 منطقة القاهرة:

يجرى قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات «القاهرة - القليوبية - السويس – الجيزة - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - شمال سيناء - جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب  المخصصة لهم، وتشمل منطقتا القاهرة والوجه القبلي ومحافظة البحر الأحمر ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته كما تشمل منطقتا القاهرة والوجه البحري محافظتي شمال وجنوب سيناء ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته مع مراعاة أن تكون الأولوية عند الترشيح تبعا للتوزيع الجغرافي.

منطقة الوجه البحري بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنوفية - الغربية – الشرقية – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ – شمال سيناء – جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب المخصصة.

منطقة الوجه القبلي بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر» وذلك بالكليات والشُعب الموضحة.

والطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية شعبه العلوم الإسلامية يتم إلحاقهم بالكليات الآتيه والكائنة بالقاهرة وهي: أصول الدين – اللغه العربية – الشريعة والقانون- الدعوة الإسلامية - الدراسات الإسلامية والعربية.

وفي حالة رغبة الطالب في الالتحاق بكلية أخرى خلاف هذه الكليات يجرى الترشيح طبقا للتوزيع الجغرافي ويعامل معاملة الطالب الحاصل على الثانوية الأزهرية القسم الأدبي. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • 1500 لوحة.. افتتاح المعرض العام للتربية الفنية في الغربية (صور)
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 محافظة المنوفية.. الكليات والمعاهد المتاحة