تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية على أبواب البدايات بمجرد إنتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2023، وخلالها أشار د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على منصات التواصل الاجتماعي أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 42 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

أخبار متعلقة

تنسيق الجامعات الأهلية ٢٠٢٣ والأسعار .. الحد الأدنى للقبول والأقل سعرًا

هل ينخفض تنسيق الجامعات الأهلية؟.. تعرّف على مميزاتها و موقفها من الاعتماد الرسمي

منها عدم اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع .. ضوابط تظلمات الثانوية العامة برابط التقديم

إقبال طلاب الثانوية العامة على تنسيق الجامعات - صورة أرشيفية

متى تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023

تبدأ تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمجرد إنتهاء المرحلة الأولى المقرر انتهاؤها غدًا 9 أغسطس 2023، أقل من 24 ساعة، من ثم يبدأ الإعلان مباشرة عن بداية المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023، بعد عقد مؤتمر من قبل أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة.

على أن يترتب عليها بداية أعمال مكتب تنسيق الجامعات 2023 بتسجيل رغبات الطلاب ضمن تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2023.

طلاب خلال تسجيل الرغبات بأحد معامل التنسيق

توقعات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023

وفقاً للتوقعات سيكون الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023 كالآتي:

لطلاب شعبة علمي علوم نحو 78%

لطلاب شعبة علمي رياضة نحو 77%

لطلاب الشعبة الأدبية نحو 68%.

طلاب يسجلون الرغبات بأحد معامل التنسيق

ماذا يحدث بعد تسجيل الرغبات؟

بعد تسجيل الرغبات يدخل الطالب مرة أخرى على موقع التنسيق؛ لمعرفة الكلية المرشح لها بـ تنسيق الكليات 2023، ومن خلالها تظهر له بطاقة الترشيخ الخاصة به، وهي ورقة تحمل بيانات الطالب ويستخدمها للتقديم بالكلية، فهي أهم الأوراق في العام الأول من الالتحاق بالجامعة.ويحصل عليها الطالب من نفس موقع تسجيل الرغبات، ثم تأتي مرحلة طباعة بطاقة الترشيح.

تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات تنسيق المرحلة الثانية الجالمعات الخاصة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق التنسيق المرحلة الثانية للثانوية المرحلة الثانية للثانوية العامة المرحلة الثالثة للثانوية العامة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين للثانوية العامة 2023 تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة التنسيق المرحلة الثانية للثانوية المرحلة الثانية للثانوية العامة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات زي النهاردة من تنسیق الثانویة العامة 2023 المرحلة الثانیة من تنسیق العامة المرحلة الثانیة تسجیل الرغبات

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى غارغ اليوم بأوائل الثانوية العامة في مصر، بناءً على نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2024. سمح هذا الحدث لهؤلاء الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم بلقاء قادة الأعمال الأمريكيين ورؤساء الجامعات ومسؤولي السفارة الأمريكية بالقاهرة لاستكشاف فرص العمل والتبادل التعليمي في المستقبل.
خلال حفل الاستقبال، قالت السفيرة مصطفى غارغ: "فخورة بإنجازاتكم وواثقة من إمكاناتكم غير المحدودة. أنتم مستقبل مصر. دعونا نستمر في التعلم من بعضنا البعض، دعونا نجد حلولاً جديدة ونبتكر معًا. ودعونا نواصل الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر في المستقبل، لأن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر تعني النجاح المشترك لنا جميعًا
شهد الحدث ختام معسكر القيادة الذي نظمته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لمدة يومين لسفارة الولايات المتحدة للطلاب الأوائل في الثانوية العامة. وتضمن البرنامج جلسات تفاعلية حول القيادة والعمل الجماعي واحترام وجهات النظر المختلفة وأساليب الاتصال ورواية القصص.

ودعت الطلاب إلى السفارة الأمريكية للتعرف على فرص التبادل التعليمي وبرامج اللغة الإنجليزية والموارد المجانية للغة الإنجليزية من المركز الأمريكي في القاهرة.

 ويبرز معسكر القيادة والاحتفال في مقر إقامة السفيرة مصطفى غارغ الروابط القوية بين الشعبين في الولايات المتحدة ومصر والتي تم بناؤها من خلال عقود من التبادل الثقافي والأكاديمي منذ عام 1946، شارك ما يقرب من 27000 خريج مصري وأمريكي في تجارب التبادل القيمة هذه. تمثل الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر التبادل التعليمي والمهني الذي يساهم في مستقبل أكثر نجاحًا لشعبي البلدين.

a7f2145d-59b6-4329-a540-407cd7a8ae3b 2df62e4f-705c-4f09-bc32-4d4cf4510b04 000b7402-364f-471b-b483-9abd1b6d9f35 0252f2c9-a19a-4217-9278-0f20aac03f0d

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس