بمناسبة مرور ٧٠ عاماً على العلاقات المصرية الكندية، نظم السفير الدكتور سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، فعالية بالنادي الدبلوماسي المصري شهدت توديع سفير كندا بالقاهرة بمشاركة لفيف من المسئولين والبرلمانيين ورجال أعمال المصريين والكنديين.

تناول مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية خلال المناسبة تطور العلاقات المصرية – الكندية، مستعرضاً أوجه التعاون المختلفة فى المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية والتعليمية والثقافية، معرباً عن تطلعنا لتعزيز التعاون فى هذه المجالات بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين.

تناول الحضور فرص الاستثمار الكندية الواعدة بمصر، وسبل تطوير التعاون المشترك فى المجال التعليمى والثقافى، وآفاق التعاون السياسى والاقتصادى بين البلدين، ودور الجالية المصرية فى كندا فى تعزيز الروابط المجتمعية بين الشعبين واسهاماتها الايجابية فى المجتمع الكندى، والمشاركة الكندية فى القوة متعددة الجنسيات فى سيناء، ودعم التعاون البرلمانى بين البلدين، فضلاً عن استعراض الترشيح المصرى لليونسكو والتعاون السياحى بين البلدين.

أعرب السفير الكندي عن امتنانه لجهود وزارة الخارجية للدفع بملفات التعاون المشترك بين البلدين مثمناً عمق العلاقات المصرية - الكندية وتشعبها فى المجالات المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الدكتور سامح أبو العينين النادي الدبلوماسي المصري العلاقات المصریة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، تأكيد على العلاقات المصرية السعودية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تشهدها المنطقة.

العلاقات المصرية السعودية

أضاف «حلمي» في بيان له، أن العلاقات المصرية السعودية، ممتدة منذ القدم، خاصة أن الدولتين حريصتان على تطوير العلاقات بشكل مستمر، ما ينعكس على تعزيز الأمن والاستقرار في الإقليم، مشيرًا إلى أن اللقاء الأخير عكس عمق العلاقات بين البلدين، فضلا عن أهمية التعاون المشتك في مختلف المجالات.

التعاون بين البلدين

أشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن العلاقات المصرية السعودية هي حجر الأساس لاستقرار الأمن بالمنطقة، خاصة أنها تعتمد على تعاون وثيق ومستمر في مختلف المجالات منها الاقتصادية والسياسية، فضلا عن التنمية المستدامة لمواجهة تحديات المنطقة.

وأكد أن الزيارة السعودية تبعث رسائل تأكيد على قوة ومتانة العلاقات، بجانب التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة، ومنها مواجهة الجرائم الإلكترونية المتزايدة، فضلا عن تبادل الخبرات وتعزيز القدرات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • وزير الخارجية يعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية مع الإمارات في شتى المجالات
  • نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين