تعهد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، بأن "يندم" مثيرو الشغب على مشاركتهم في "أعمال البلطجة اليمينية المتطرفة"، وذلك بعد سادس يوم من تصاعد أعمال العنف في إنجلترا، حيث أعلنت الحكومة عن اتخاذ إجراءات أمنية طارئة، في ظل تهديدات بحدوث المزيد من الفوضى. وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا)، اليوم الاثنين، بأن ستارمر أدان في خطاب للأمة تم بثه على شاشات التلفزيون، الهجوم على فندق يؤوي طالبي لجوء في روثرهام، ووعد المتورطين في الاضطرابات بـ "مواجهة القوة الكاملة للقانون".

وفي حديثه من داونينج ستريت، قال ستارمر إن مثيري الشغب الذين ينزلون إلى الشوارع، وأولئك "الذين يقومون بهذا العمل من خلال الإنترنت ثم يلوذون بالفرار"، سيواجهون عواقب ذلك.

أخبار ذات صلة ستارمر يتوعد: مثيرو الشغب من اليمين المتطرف سيندمون اعتقال العشرات في بريطانيا بعد تحول احتجاجات إلى شغب

وأكدت شرطة ساوث يوركشاير في وقت لاحق إصابة ما لا يقل عن 10 من أفراد الشرطة، وقالت إنه قد تم إلقاء القبض على شخص واحد بالفعل، وإن الآخرين المتورطين يجب عليهم "أن يتوقعوا منا أن نصل إليهم قريبا جدا".

وعلى صعيد متصل، قال متحدث باسم الشرطة، إن طائرات المراقبة المتخصصة من دون طيار، وخدمة الشرطة الجوية الوطنية، تقوم بتمشيط المنطقة، في إطار الجهود المبذولة لتحديد المتورطين.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لندن بريطانيا كير ستارمر

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: سياسيون إسرائيليون يشاركون في الاحتجاجات ضد نتنياهو

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي إنَّه لا توجد رغبة لدى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال للتوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بالتفاوض وعملية تبادل الأسرى، مشيرًا إلى أنَّ جميع محاولاته لإفشال المفاوضات تهدف إلى إطالة أمد الصراع على غزة خشية منه لمواجهة الشارع الإسرائيلي الذي يحتج ضد سياسته ومواجهة العواقب الدولية التي سيتعرض لها نتيجة لارتكابه إبادة جماعية بحق المواطنين في قطاع غزة وعدم استماعه لقرارات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

أمريكا تستمر في إمداد إسرائيل بالسلاح 

وأضاف «الدوي» خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّه رغم من تصريحات أمريكا التي تفيد بأنَّها تسعى لوقف إطلاق النار إلا أنها تمد إسرائيل بالسلاح.

الاضطرابات تملأ الداخل الإسرائيلي

وأشار إلى أنَّه توجد الكثير من الاضطرابات في الداخل الإسرائيلي، مبينًا أنَّ رئيس وزراء إسرائيل السابق انضم إلى المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي معبرًا عن دعمه لعائلات الأسرى والمحتجزين، بالإضافة إلى انضمام العديد من السياسيين الإسرائيليين للمظاهرات، موضحا أنَّ إسرائيل تعاني كذلك من أزمة إقتصادية، مشيرًا إلى أنَّ بعض سكان المناطق الشمالية لإسرائيل نزحوا نتيجة للاشتباك مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين
  • بوشكيان طلب سحب البند 29 من جدول أعمال الحكومة غداً
  • ستارمر وإدريس إلبا يطلقان تحالفاً لمكافحة جرائم السكاكين
  • قبائل خولان تتدافع للعاصمة صنعاء للمطالبة بالقبض على المتورطين بقتل رجل أعمال ونجله بصنعاء
  • كاتب صحفي: سياسيون إسرائيليون يشاركون في الاحتجاجات ضد نتنياهو
  • ستارمر يريد تحسين العلاقات مع إيرلندا والاتحاد الأوروبي
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات
  • لمناقشة حربي "غزة وأوكرانيا".. بايدن يستقبل رئيس الوزراء البريطاني
  • السجن 9 سنوات لبريطاني شارك بأعمال شغب ضد المسلمين