أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وتم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 12 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لشن حملات أمنيةً مكثفة لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاً«هنشغلك فلوسك».. القبض على شخص وزوجته بتهمة النصب على المواطنين بأسيوط

5 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لدهسه عامل دليفري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداخلية الأسبوع أخبار الحوادث النقد الأجنبي حوادث الأسبوع قضايا حوادث الاتجار بالنقد الأجنبي الاتجار بالنقد النقد

إقرأ أيضاً:

خلال أغسطس.. احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع 98ر0%

بلغ إجمالي احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 2882ر3 تريليون دولار أمريكي حتى نهاية شهر أغسطس، بزيادة قدرها 8ر31 مليار دولار، أو 98ر0% مقارنة بأواخر يوليو، بحسب بيانات رسمية صدرت يوم السبت.
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" يوم الأحد، بأن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ظلت مستقرة فوق 2ر3 تريليون دولار أمريكي لمدة 9 أشهر متتالية، وفقًا لإدارة الدولة للنقد الأجنبي.

انخفاض مؤشر الدولار

وقالت الإدارة في بيان، إن مؤشر الدولار الأمريكي شهد انخفاضًا، بينما ارتفعت أسعار الأصول المالية العالمية بشكل عام الشهر الماضي، وذلك بسبب عوامل مثل بيانات الاقتصاد الكلي وتوقعات السياسة النقدية في الاقتصادات الكبرى.
وأضافت الإدارة أن الآثار المشتركة لتحويل العملات وتغيرات أسعار الأصول أدت إلى زيادة احتياطيات النقد الأجنبي في الصين في أغسطس.
وأكدت الإدارة استقرار العملية الاقتصادية للصين بشكل عام، مشيرة إلى أن اتجاه النمو طويل الأجل لم يتغير، ما يدعم الحفاظ على استقرار احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد.

أخبار متعلقة محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافيطقس الصباح الباكر.. أمطار على 6 مناطق منها الشرقية

مقالات مشابهة

  • قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • خلال أغسطس.. احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع 98ر0%
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 4 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات فى السوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه