أعلن القسم التعليمي بالمتحف المصري بالتحرير عن تنظيم برنامج حرف تراثية للكبار تحت عنوان «الحُلى في الحضارة المصرية القديمة»، وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا بمقر المتحف المصري بالتحرير.

كيفية التقديم

وأضاف المتحف المصري بالتحرير أنَّ شروط المشاركة في برنامج «الحُلى في الحضارة المصرية القديمة»، هي: ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة وألا يكون المتقدم قد اجتاز هذا البرنامج من قبل ،موضحا أن البرنامج سيبدأ من يوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، موضحًا أنَّه على من يرغب في حضور هذا الاجتماع ملء استمارة التقديم الموجودة بالصفحة الرسمية للمتحف عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على أن يتمّ إخطار من تم قبوله من خلال رقم واتس آب الخاص به.

قواعد اللغة القبطية للمبتدئين

وينظم المتحف القبطي بداية من غدا الأربعاء سلسلة محاضرات بعنوان «قواعد اللغة القبطية للمبتدئين» تلقيها هند صلاح الدين مدرس المصريات والقبطيات بكلية الآثار بجامعة القاهرة، وذلك خلال أيام الأربعاء 7 أغسطس، والخميس 8 أغسطس، والأحد 11 أغسطس، والأربعاء 14 أغسطس 2024 وذلك في تمام الساعة11 صباحًا وحتى 1.30 ظهرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف التحرير المتاحف الحضارة المصرية القديمة

إقرأ أيضاً:

استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية

تقيم منطقة الأزهر بالغربية برنامج تدريبي للمعلمين والموجهين برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، حيث تستمر فاعليات البرنامج التدريبي" إعداد المعلمين وموجهي اللغة الإنجليزية بشكل متكامل على كتب (Treetops)" والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

يهدف البرنامج الذي تنفذه إدارة التدريب التربوي، بقاعات التدريب بالمعهد الأحمدي بطنطا، إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية، والذي يعتمد على منهجية (Text Based Training)  أو "التدريب القائم على النص". تعد هذه الطريقة من الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على استكشاف النصوص الموجودة في الكتاب الدراسي واستخدامها كوسيلة لتطوير قدرات المعلمين في شرح المواد بشكل عملي ومبسط.

يركز البرنامج على تدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس متنوعة تشمل مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، بما يتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بإشراف إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • كيف كانت الزراعة في مصر القديمة؟.. قامت عليها أسس الحضارة
  • الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • هوية وطنية وتراث عريق.. المتاحف الإقليمية بالمملكة شاهدة على حضارة لآلاف السنين 
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • معرض أثري عن الشهداء الفرسان بالمتحف القبطي احتفالاً برأس السنة القبطية
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم