سرايا - رصد خاص- اقتحم الاحتلال المسجد الأقصى 23 مرة خلال يوليو/تموز الماضي، فيما منع رفع الأذان 43 مرة بالمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، وفقا لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

وأضافت في بيانها، "أن لاحتلال والمستعمرون صعدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، سواء بعدد الاقتحامات أو بأعداد المقتحمين".



وقالت إن منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي، يأتي في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه، وتمرير السياسة الاحتلالية.

ولفتت إلى تكرار الاقتحامات وإغلاق بوابات المسجد في وجه المصلين والوافدين، وموظفي المسجد.

واعتبرت وزارة الأوقاف أن ما يقوم به الاحتلال يعد اعتداء صارخا وسافرا على صلاحيات الأوقاف في الحرم الابراهيمي الشريف، وتعدياً خطيراً على قدسيته، واستفزازاً لمشاعر المسلمين، ومحاولة للسيطرة عليه.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية، ويسكنها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ 1994 قسمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود، و37 بالمئة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن استشهاد 29 مصل، وفي الجزء المخصص لليهود تقع في غرفة الأذان.

 

إقرأ أيضاً : مصادر "إسرائيلية": الجيش يستعد لهجمات غير مسبوقة على قواعدهإقرأ أيضاً : إيران وحزب الله قد يردان اليوم .. وجهود دبلوماسية لتجنّب التصعيدإقرأ أيضاً : أستراليا ترفع مستوى التهديد الإرهابي إلى "محتمل"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي

تصاعدت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 – وذلك للشهر الخامس على التوالي - بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023)، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

كما ارتفعت التحويلات بمعدل 15.9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة (يونيو 2024) والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار، وبذلك سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي (الفترة يناير/يوليو 2024) زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار (مقابل نحو 11.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق). 

 

مقالات مشابهة

  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • توقعات بانخفاض التضخم بمصر في آب رغم ارتفاع الأسعار
  • توقعات باستمرار تباطؤ معدلات التضخم في مصر خلال أغسطس الماضي
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي