أصدر المركز الوطني للأرصاد، تحذيرا باللون الأصفر يشمل الشرقية والمدينة المنورة، الأربعاء.

وقال المركز، عبر حسابه على منصة إكس، إن موجة حارة تضرب المنطقة الشرقية، وتترواح درجات الحرارة ما بين 47 إلى 48 درجة، على الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة.

أخبار متعلقة في 7 أشهر.. "الالتزام البيئي" يرصد قرابة 6197 مخالفة بيئيةبسبب الإضراب.

. قنصلية المملكة في لوس أنجلوس توجه رسالة للسعوديين

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/YUxLbWxGdv #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/MAi9X8GvQx— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 8, 2023طقس المدينة المنورة

في المدينة المنورة، حذر المركز من أتربة مثارة ورياح نشطة وتدن في الرؤية.

الإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #العلا #العيص
للتفاصيل https://t.co/j9nhmHqz39 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/AhLkmfEHRS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 8, 2023طقس السعودية

كان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة.

كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي (جدة - جازان)، تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشرقية المدينة المنورة أخبار السعودية الأرصاد طقس السعودية المرکز الوطنی للأرصاد المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م

المناطق_المدينة المنورة

شارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024 م ، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار “الرياض تقرأ” والمستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل، مقدماً نخبةً من الكتب والدراسات القيمة، وذلك ضمن رسالته لتعزيز الوعي العلمي والثقافي بتاريخ المدينة المنورة.

ويوفر المركز جميع إصداراته بمعرض الرياض 2024 م ،ويأتي من ضمنها ” النقوش القرآنية المبكرة “، دراسة في الدلائل التاريخية والظواهر الكتابية مع دراسة تأصيلية عن الخط المدني ،والتحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال رحلة المستشرق إلدون رتر عام 1343 هـ /1925م ، “مدينتا الجزيرة العربية المقدستان” دراسة وصفية تحليلية.

يذكر أن المعرض يحظى بالعديد من الفعاليات المصاحبة التي تناسب جميع الأعمار، تتضمن الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية، والعروض الفنية والمسرحية، وورش العمل التي تناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، وذلك بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من المملكة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • عاجل- إيران تضرب الأراضي المحتلة.. الحرس الثوري يؤكد بداية موجة هجمات والملاجئ تملأ «سكان إسرائيل»
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها