الثورة نت/..

استجابة لدعوة الشهيد إسماعيل هنية بأن يكون الثالث من أغسطس يوم غضب عالمي من أجل فلسطين ومن أجل الأسرى بسجون العدو الصهيوني تظاهر تونسيون أمام مقر السفارة الأمريكية بتونس في إدانة واضحة للمشاركة الأمريكية في العدوان الصهيوني على غزة، ودعما لمحور المقاومة في وجه الغطرسة والاستكبار الصهيوني والأمريكي.


وأفادت تقارير إعلامية تونسية الليلة الماضية، بأن المتظاهرين التونسيين لبوا نداء القائد الشهيد إسماعيل هنية للتظاهر نصرة لغزة ودعما للأسرى، واختاروا السفارة الأمريكية للاحتجاج أمامها، فهكذا يعرفون المعركة، ليست فقط حرباً صهيونية على غزة، بل هي أشمل من ذلك بكثير.
وقال رئيس الرابطة التونسية للتسامح صلاح الدين المصري: “هو نداء الشهيد هو نداء الحياة هو نداء الكلام ونداء العزة وجئنا اليوم استجابة لنداء الشهيد إسماعيل هنية، جئنا لنقول إننا أحياء بالانتماء إلى الشهداء ونحن أحياء بالدفاع عن الأسرى وكرامة الأسرى”.
وجسدت بعض المتظاهرات صنوف التضحية في غزة ورفعت أعلام دول محور المقاومة ونادى المتظاهرون بأن الثأر من قتلة قادة المقاومة حتمي وهو مطلب إنساني من أجل إلجام جرائم المحتل ضد الإنسانية.
بدوره قال الناطق الرسمي باسم التيار الشعبي محسن النابتي: “نحن بانتظار الرد الذي يليق بإسماعيل هنية ويليق بالسيد محسن ويليق بكل شهداء فلسطين”.
فيما قال عضو الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع أحمد الكحلاوي: “سيسجل التاريخ أن مقاومة تقدم قادتها شهداء هي الأجدر بدعم الأحرار في كل مكان وهي الحق بالعلو والنصر”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية

 

لندن - رويترز
قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال "أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.

 

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة