تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ميرنا المهندس، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2015، وبالرغم من رحيلها وهي في عمر الشباب إلا أنها تركت بصمتها الفنية الخاصة في جميع الأعمال التي شاركت بها والتي مازالت حاضرة في قلوب جمهورها ومحبيها، ويعرض لكم "الفجر الفني" كواليس ومحطات مشوار ميرنا المهندس الفني.


معلومات عن ميرنا المهندس

 

ولدت الفنانة ميرنا المهندس في 3 مايو 1976، بالقاهرة، واكتشفها الكاتب والمخرج حسين حلمي المهندس ولُقبت بـ«المهندس» نسبةً له.

مشوار ميرنا المهندس الفني

 

وبدأت بدخول العمل الفني في الإعلانات منذ أن كانت بسن صغيرة، وظهرت بعمر الطفولة في عدد من الأعمال التلفزيونية في فترة الثمانينيات،شاركت بعدها في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية أبرزها تقديمها لدور «ليلى» في الجزء الأول من المسلسل التليفزيوني الكوميدي ساكن قصادي عام 1995، توقفت عن العمل الفني وأعلنت اعتزالها بعد اشتداد حدة المرض عليها في أواخر التسعينيات من القرن العشرين، لكنها عادت للعمل الفني مع بداية الألفية الجديدة من خلال المشاركة في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية، وعادت لتقديم الأعمال السينمائية بظهورها في 3 أفلام في العام 2006 بعد انقطاع دام 11 عامًا منذ آخر عمل سينمائي قدمته، وأدت دور البطولة المُطْلَقَة في فيلم دون عنوان عام 2009.

 

وقدمت "ميرنا" عددًا من الأفلام كان أبرزها "أيظن"  في عام 2006، "العيال هربت" مع حمادة هلال، "الأكاديمية" عام 2009، و"زجزاج"  عام 2015.
 
وكان من آخر أعمالها الفنية من خلال ظهورها في مسلسل "أريد رجلًا"،  التي لاقى نجاحًا كبيرًا وقتها، وعاد المرض يصارع ميرنا، إلى أن رحلت إثر عملية جراحية.

 تفاصيل وفاة ميرنا المهندس

 

ويذكر أن ميرنا المهندس رحلت بعد إصابتها بمرض «سرطان القولون» الذي تسبب في معاناتها لفترة طويلة، وانتهى صراعها مع المرض بوفاتها يوم الأربعاء 5 أغسطس 2015، عن عمر يناهز 37 عامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة ميرنا المهندس ميرنا المهندس ذكرى وفاة ميرنا المهندس میرنا المهندس

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم،الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

أهم المحطات في حياة الفنانة الكبيرة مريم فخر الدينولدت لأب مصري وأم مجرية في مدينة الفيوم عام 1933، تلقت تعليمًا أجنبيًا منذ الصغر حتى حازت على البكالوريا من المدرسة الألمانية.بدأت مشوارها نحو الفن بالصدفة البحتة بعد أن فازت في مسابقة مجلة "إيماج" الفرنسية بلقب أجمل وجه، وتم استغلال ملامحها الأوروبية على نحو مثالي في السينما، وكان أول عمل سينمائي لها في عام 1951 وهو فيلم "ليلة غرام".غلب على معظم الأدوار التي قدمتها وخاصة في فترة الخمسينيات والستينيات الطابع الرومانسي الحالم، ومن هذه الأفلام: "رد قلبي، الأيدي الناعمة، حكاية حب، ملاك وشيطان".مع قدوم السبعينيات تنوعت أدوار مريم فخر الدين أكثر فأكثر، وهو ما تجلى في أفلام مثل : "يا تحب يا تقب، قشر البندق، النوم في العسل".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب خلال تفقده أضرار العدوان الإسرائيلي: أضرار كبيرة في شبكات الاتصالات جراء العدوان والورشات الفنية تبذل جهوداً متواصلة لمعالجتها
  • بعد رسالتها الغامضة.. أزمات في حياة فريدة سيف النصر
  • هيئتا مكافحة الفساد والرقابة على المناقصات تحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • أسرار في حياة عايدة كامل بذكرى وفاتها.. ما علاقتها بيوسف وهبي؟
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • في مئوية الأستاذ.. محطات في حياة فؤاد المهندس