طرحت شركة «بوجاتي» للسيارت الفارهة سيارة بوجاتي فيرون جراند سبورت، والتي يصل سعرها في السوق العالمية لـ2.2 مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من 100 مليون جنيه، بدون احتساب الجمارك أو الرسوم.

إنتاج 40 سيارة بوجاتي فيرون جراند سبورت

وأنتجت الشركة 40 سيارة فقط من ذلك النوع من السيارة الفارهة، فيما بلغ عدد سيارات بوجاتي على مستوى العالم أقل من 500 سيارة، حيث تنتج الشركة أعدادا محدوده بشكل سنوى من سياراتها مرتفعه السعر وذات شكل فريد بسبب ندرتها وجودتها وتصنيعها في أغلب المراحل بشكل يدوي.

ومؤخرا، ظهرت بوجاتي فيرون جراند سبورت الخارقة لأول مرة في مصر، حيث انتشرت مجموعة كبيرة من الصور لها ومقطع فيديو عبر منصة إحدى الصفحات المهتمه بنشر الأخبار الخاصة بالسيارات الفارهة في مصر، ورصدت تلك السيارة في ميناء سفاجا وهي ملك لأحد الممثلين والمنتجين، وتعد السيارة نادرة والأولي من نوعها.

تطوير سيارة بوجاتي فيرون جراند سبورت

وقامت مجموعة فولكس فاجن بتطوير سيارة بوجاتي فيرون جراند سبورت بألمانيا، حيث تم تصنيعها في فرنسا، وتم إطلاق اسم فيرون عليها لتخليد اسم سائق السباقات «بيير فيرون»، وتنجح السيارة في الوصول لأقصى سرعة لها وهي 407 كم/س خلال ثوان معدوده، وحصدت السيارة جوائز عده دولية، وتعتبر من أسرع السيارات حول العالم، وتصل سرعتها القصوى لـ 431 كم/س.

وتم تصنيع السيارة الجديدة بمحرك سعة 8000cc، مع 4 شواحن توربينية تصل قوتها لـ1001 حصان، ولديها ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي مكون من 7 سرعات.


















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوجاتي السيارات الفارهة

إقرأ أيضاً:

إحالة محاكمة متهمتين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه بالنصب للنيابة

قررت المحكمة الاقتصادية إحالة محاكمة متهمتين بالنصب والاستيلاء على ما يقرب من 200 مليون جنيه من 152 ضحية في القاهرة إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وكشف أمر الإحالة، قيام المتهمتين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من 152 من الضحايا، وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثرواتهم باستعمال طرق احتيالية، من شأنها إيهامهم بواقعة مزورة وهي قدرتهما على شراء منتجات مستوردة وتوفير قسائم شراء لتطبيق ( شي إن ) مقابل مبالغ مالية،  مستخدمين في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك واتساب، فاتخذنا ذلك السلوك الإجرامى نشاطاً أو همهم بصحته، فقام المجني عليهم بتحويل وتسليم المبالغ النقدية.

 







مقالات مشابهة

  • ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن “نمرة سيارة” بالأردن
  • هيفاء وهبي تطل بالأبيض مع حقيبة ماسية يتجاوز سعرها 4 ملايين جنيه (صور)
  • بارزاني للعلاق: مشروع (حسابي) المصرفي تجاوز عدد المسجلين فيه نصف مليون فرد
  • إحالة محاكمة متهمتين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه بالنصب للنيابة
  • 9 معلومات عن الطائرة «9-MQ».. أسقطها الحوثيون وتكلفتها 30 مليون دولار
  • «أ 12».. لوحة سيارة وصل سعرها لمليون و200 ألف جنيه في مزاد علني
  • بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط تجار العملات الأجنبية
  • بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه.. الداخلية تداهم تجار الكيف بالإسماعيلية
  • ضبط عناصر إجرامية في الإسماعيلية بحوزتهم مخدرات بـ9 ملايين جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه فى حملات أمنية