أكّد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي استمرار حملة «إيد واحدة» التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، مؤكّدًا أنّها مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار التحالف في بيان له، إلى أنَّ هذه الحملة ضمن الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

وكشف التحالف الوطني عن ملخص لجهود الحملة في يومها التاسع، والتي جاءت على النحو التالي: 

استمرار تنظيم القوافل الطبية

شهد اليوم التاسع من حملة إيد واحدة استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق.

تنوع الخدمات واستجابة مجتمعية

ولفت التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أن الخدمات المقدمة في اليوم التاسع تنوعت ما بين توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، إقامة ندوات توعوية، وتوصيل وصلات مياه.

وأوضح التحالف الوطني أنَّ الحملة لاقت استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات لليوم التاسع، لافتا إلى أن حملة إيد واحدة تهدف إلى تحقيق الأهداف تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حملة إيد واحدة إيد واحدة الدعم الغذائي التحالف الوطنی إید واحدة

إقرأ أيضاً:

الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب

تحدث طبيب القلب أولغا بوكيريا عن ما يميز الأشخاص الذين يمكن تصنيفهم على أنهم الأكثر صحة، مشيرًا في تسمية عادات هؤلاء الأشخاص إلى أن أحدهم يتناول وجبة الإفطار بانتظام.

 

ولكي تعتبر صحيًا للغاية، من المهم أيضًا تناول وجبة الإفطار كل صباح - فهي طريقة مثبتة للحفاظ على جودة حياة عالية، وقال طبيب العلوم الطبية: " تشير الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يعيشون لفترة أطول ويمرضون بشكل أقل".

 

بالإضافة إلى تناول وجبة الإفطار كل صباح، فإن عادات الأشخاص الأكثر صحة تشمل التخطيط لوجباتهم، وهو ما تؤكده الملاحظة الإحصائية أيضًا.

 

قالت أولغا بوكيريا: "الأشخاص الذين يخططون لوجباتهم يتمتعون بصحة أفضل لفترة أطول من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك".

 

ولاحظ الطبيب أن الأشخاص الذين يتبعون هذه العادة يختارون الأطعمة بعناية أكبر ويفضلون في كثير من الأحيان الأطعمة المناسبة، وشدد الخبير على أنه خلال وجبات الإفطار والغداء والعشاء المدروسة، يتم تزويد جسم الإنسان بمزيد من العناصر الغذائية المفيدة - البروتين والفيتامينات والمعادن. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التخطيط لنظامك الغذائي مسبقًا يصبح نوعًا من الوقاية من تناول وجبات خفيفة غير صحية خلال اليوم، وهذا بدوره يحمي من تطور السمنة ومقاومة الأنسولين والسكري.

 

إحدى العادات الأخرى للأشخاص الأكثر صحة، وفقًا لأولغا بوكيريا، هي رفض استخدام الأدوات بشكل متكرر. 

 

وأوضح الطبيب أن ذلك يقلل من مقدار الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، مما يؤثر سلباً على حالة العينين والدماغ والجهاز العصبي للإنسان وبشكل عام، فإن الأشخاص الذين يمكنهم الانفصال عن أجهزتهم ولا يشعرون بالاعتماد عليها، يتمتعون بحماية أفضل من التوتر، الذي له تأثير مدمر على العديد من جوانب الصحة، حسبما ذكر طبيب القلب.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • انقلاب شاحنة مواد غذائية على طريق نالوت غدامس
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان