استكمالًا لمبادرة مهندس المستقبل التي تهدف إلى تعزيز التعليم الهندسي العملي لدى الأطفال، نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة زيارة ميدانية مميزة إلى أحد مشاريعها الهندسية. للتعرف على الأسس التقنية لتنفيذ المشاريع الهندسية، وتطبيق المهارات المكتسبة في الجانب النظري وشهدت الزيارة مشاركة واسعة من الأطفال الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا وتفاعلًا مثمرًا مع الأنشطة المختلفة.


وتعرف الأطفال على آلية عمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الحومة، بهدف ربط الجانب النظري بالعملي وتعليمهم كيفية عمل محطة الصرف الصحي وأهمية الحفاظ على البيئة. هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز فهم الأطفال للهندسة البيئية وتشجيعهم على التفكير في حلول مستدامة للمشاكل البيئية. ومن خلال الزيارة، تعرف الأطفال على العمليات المختلفة التي تتم في محطة الصرف الصحي وكيفية تنقية المياه وإعادة استخدامها.
وتضمنت الزيارة شرحاً وافياً من قبل المهندسين المختصين، حيث يتم تقديم معلومات عن المراحل المختلفة لمعالجة المياه والمعدات المستخدمة، بالإضافة إلى أهمية إدارة المياه بكفاءة ودور كل فرد في الحفاظ على الموارد المائية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بمركز منفلوط لمدة يومين

أعلنت شركة مياه الشرب بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد عن إجراء غسيل وتطهير بمرشحات منفلوط مروق رقم 1 بمحطة مرشحات منفلوط بمركز منفلوط وذلك لمدة 48 ساعة ابتداء من الساعة 8 صباح يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024م  إلى الساعة الثامنة صباح يوم الأربعاء 2024 ما قد يؤدي إلى ضعف في ضغط المياه بالأدوار العليا في وقت الذروة خلال فترة الصيانة.

وبناءً على توجيهات المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة تنوه الشركة بأن وصول المياه إلى مدينة ومركز منفلوط قد يتأثر بشكل طفيف، وخاصة في الأدوار العليا خلال أوقات الذروة، وذلك نظرًا لأعمال الصيانة الدورية التي ستجرى على المروق رقم 1 لضمان استمرارية الخدمة، ستقوم الشركة بتشغيل المروق البديل رقم 2 ومحطات الآبار الارتوازية لضمان وصول الخدمه دون تأثير.

مقالات مشابهة

  • ننشر أسماء ضحايا بالوعة الصرف الصحي بالبدرشين
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بمركز منفلوط لمدة يومين
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة بعد رفع كفاءتها
  • بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية