قال رئيس جهاز الإمداد الطبي يزيد الساقاطي إن أزمة نقص إمدادات مشغلات غسيل الكلى ليست وليدة اليوم، بل هي نتيجة تراكمات سابقة موضحًا أن المشكلة تتجدد سنويًا دون حلول جذرية.

وأرجع الساقاطي في مداخلة مع الأحرار النقص في مشغلات الكلى إلى تأخير في بعض الإجراءات الإدارية، إضافة لعدم وجود قاعدة بيانات صحيحة، مشيرا إلى وجود خلل في عمليات توزيع مشغلات الكلى على المراكز.

وأضاف رئيس جهاز الإمداد الطبي أنهم سيشرعون خلال الأيام القادمة في فتح اعتمادات للشركات المصنعة والبدء في عمليات التوريد، بحسب قوله.

وأوضح رئيس الجهاز أنه سيجري عقد اجتماع في منتصف الشهر الجاري يضم كافة الجهات المختصة بدءا من وزارة الصحة ولجنة الكلى والشركات الموردة وأعضاء من الجهات الرقابية ومندوب عن المصرف المركزي؛ وذلك لوضع حل جذري لملف الكلى وإنهاء هذه المشكلة التي تتكرر سنويا، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الإمداد الطبيغسيل الكلىيزيد الساقاطي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الإمداد الطبي غسيل الكلى

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية

تحدث أيمن زكريا رئيس الجهاز الفني لفريق إنبي لتنس الطاولة عن سعادته بحصول فريقي الرجال والسيدات على بطولة الأندية العربية التي أقيمت في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 2 وحتى 6 سبتمبر الجاري.

إقرأ أيضاً..

عرض يوناني لضم أسامة فيصل

وكان قد حقق فريق إنبي لقب بطولة الأندية العربية للرجال على حساب اتحاد جدة ليحصد اللقب الثالث على التوالي، فيما فاز فريق السيدات على نظيره بتروجت بالمباراة النهائية.

وقال زكريا عقب فوز فريقي الرجال والسيدات باللقب :"اجتهدنا كثيرا من أجل الوصول لهذه النتيجة، سعيد للغاية بنتائج الرجال والسيدات، هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي نفوز بها بلقب الرجال واتوجه بالشكر لكافة اللاعبين على مجهوداتهم خلال البطولة".

وتابع:"نجحنا في الفوز بلقب الرجال على اتحاد جدة في النسخة الماضية للبطولة بلاعبين مصريين بدون الاستعانة بأي محترف، وفي هذه النسخة استعنا بالمحترف هاشارد الفرنسي وهو أحد العناصر الهامة معنا والذي نجح في قيادة الفريق للفوز باللقب رفقة باقي اللاعبين".

وواصل:"هاشارد في بداية البطولة لم يكن موفقا ولكن مع مرور الوقت نجح في الدخول في أجواء المباريات وتمكن من الفوز على بطلنا المصري عمر عصر المحترف في صفوف اتحاد جدة في المباراة النهائية".

وأكمل :"لا يمكنني أن أنسى باقي الأبطال واللاعبين، الكل قدم بطولة جيدة وكنا متحدين من أجل تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي وكنا نعلم أن البطولة لن تكن سهلة".

وعن لقب السيدات :"سعيد للغاية بما قدمناه على صعيد السيدات، اجتهدنا كثيرا من أجل حصد هذا اللقب وهو لقب عزيز جدا على قلبي لأنه جاء بعد عناء ومشقة كبيرة وجهد واتوجه بالشكر لكافة اللاعبات على المجهود والمصابرة حتى النهاية".

وأختتم زكريا :"نستعد الفترة القادمة لخوض منافسات بطولة الجمهورية التي ستقام في الإسماعيلية وسنسعى لمواصلة نتائجنا الإيجابية في كافة البطولات التي سنشارك بها الفترة القادمة".

مقالات مشابهة

  • “الزادمة” يناقش احتياجات جهاز الإمداد الطبي في المنطقة الجنوبية
  • رابط نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي 2024 في جميع المحافظات
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة
  • رئيس "جهاز الاستثمار" يفتتح اللقاء المصرفي الإسلامي الأول.. 30 سبتمبر
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية