معلومات عن ورشة «وقت الحكاية» للأطفال في العلمين.. «لعب وأنشطة»

أنشطة وفعاليات مختلفة للأطفال، يقدمها مهرجان «نبتة» يوميًا وحتى نهاية أغسطس المقبل، ضمن فاعليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية الذي يُقام بمدينة العلمين الجديدة، ويترأسه الفنان أحمد أمين تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ من المقرر أن يشهد مهرجان نبتة يوم 16 أغسطس الحالي، ورشة «وقت الحكاية» التي يقدمها عبد الرحمن جاويش وسوسن بدر وأحمد أمين وحاتم صلاح.

معلومات عن الكاتب عبدالرحمن جاويش

وكتبت الصفحة الرسمية لمهرجان نبتة عبر حسابها الرسمي: «يوم 16 أغسطس لعب وأنشطة في تجربة (وقت الحكاية) بمهرجان نبتة مع النجوم سوسن بدر- أحمد أمين- حاتم صلاح- والكاتب عبد الرحمن جاويش، هنتعلم كتابة القصص والتمثيل والتعبير بدون كلام.. فرصة لتجربة فريدة من نوعها في عالم نبتة».

وتقدم ورشة «وقت الحكاية» تجربة استثنائية للأطفال، كما يضمن تقديم تجربة غنية ومتكاملة للجمهور، إذ يقدم كل فنان لمسته الخاصة في عالم الحكي، ويتعلم الأطفال طريقة كتابة القصة من خلال الفنان أحمد أمين والكاتب عبدالرحمن جاويش، في حين يكتشف الأطفال طريقة التمثيل والتعبير دون كلام من خلال الفنانة سوسن بدر، أما الفنان حاتم صلاح يكون مسؤولًا عن تعليم الأطفال طريقة الارتجال.

عبدالرحمن جاويش ضمن فريق عمل الدحيح

وعبدالرحمن جاويش ضمن المشاركين في ورشة «وقت الحكاية» بمهرجان نبتة، هو كاتب روائي شاب ومؤلف مصري من مواليد 5 أبريل 1995 بمحافظة الشرقية، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية، وبدأ مشواره بنشر ثلاث روايات مع «دار تويا للنشر»، ورواية «أثر المخلدين» مع دار «عصير الكتب»، كما شارك في كتابة السيناريو والحوار لعدد من الأعمال الفنية منها مسلسل ونسني عام 2020، ومسلسل مكتوب عليا عام 2022، ومسلسل متحف الدحيح عام 2021.

أما الفنان حاتم صلاح هو ممثل مصري، شارك بالتمثيل في عدد من الأعمال الفنية، منها مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة عام 2020، ومسلسل بدل الحدوتة تلاتة عام 2019، كما شارك الفنان أحمد مكي في مسلسل «الكبير أوي»، ونجح في خطف أنظار الجمهور بدور «نفادي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نبتة مهرجان نبتة للأطفال مهرجان العلمين العلمين الجديدة العلمين أحمد أمين مهرجان نبتة أحمد أمین

إقرأ أيضاً:

ثقافة الشرقية تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

شهد فرع ثقافة الشرقية، خلال اليومين الماضيين، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي برامج خطة وزارة الثقافة.

احتفالية فنية بمسرح قصر ثقافة الزقازيق
 

واحتفالا بذكرى العيد القومي لمحافظة الشرقية، شهد مسرح قصر ثقافة الزقازيق احتفالية فنية، حيث قدمت خلالها فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف عروضها ورقصاتها الفلكلورية ومنها "الفرح، السقايين، الحوايا، كف العرب، الحصان، التحميلة"، إلى جانب رقصة التنورة. كما قدمت فرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أحمد صلاح عروضها الغنائية منها "شوقا لرسول الله، أنت فينا، ربنا يا ربنـا، يا أيها النبي، والنـبي صلوا عليه، يا قبة يا خضراء، لأجل النبي، ويا جد الحسانين" وذلك باحتفالا بالمولد النبوي الشريف.

محاضرة عن التطرف الفكري في مكتبة يوسف إدريس


وفي سياق آخر وضمن أنشطة فرع ثقافة الشرقية برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر وبإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، عقدت مكتبة يوسف إدريس بالبيروم محاضرة عن "أثر التطرف الفكري علي الفرد والمجتمع" بمدرسة إبراهيم هندي الابتدائية. 

 

تحدث خلالها رضا عتابي الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة عن التطرف الفكري، موضحا أن "التطرف الفكري" هو البعد عن الطريق الصواب والمعتاد للفرد مما يؤثر علي علاقة الفرد بالمجتمع والأسرة، وأشار أن الأسرة لها دور رئيس في توعية أولادها عن الأفكار المتطرفة التي من شأنها تدمير معتقدات وعادات وسلوكيات الشباب الصحيحة إلي أفكار مدمرة له ولمجتمعه.

ورشة فنية وأمسية أدبية في قصر ثقافة الزقازيق


ونفذ قصر ثقافة الطفل بالزقازيق ورشة فنية لعمل ماسكات للأطفال، فيما نظم قصر ثقافة الزقازيق أمسية أدبية شارك بها مجموعة من الشعراء منهم إبراهيم حامد، السيد داود، صلاح محمد، صلاح يوسف، أيمن سراج الدين، وألقوا الشعراء مجموعة من قصائدهم تنوعت بين الفصحى والعامية.

 

مقالات مشابهة

  • ثقافة الشرقية تحتفل بالعيد القومي للمحافظة
  • حنان ترك وصلاح عبد الله من تبادل الرسائل إلى الاحتفاء بنجاح ابنته دنيا
  • 5 معلومات عن مسلسل «إنترفيو» قبل انطلاق عرضه على منصة «watch it»
  • "اتشرفت بحضرتك يا أستاذ”.. نور النبوي يعبر عن حبه لـ صلاح عبدالله
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • نور النبوي يوجه رسالة لـ صلاح عبد الله في أحدث ظهور
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • «رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي